Accessibility links

سوريا تطلب تأجيل زيارة الأمين العام للجامعة العربية لدمشق


أكدت الأمانة العامة للجامعة العربية أنها تلقت طلبا سوريا بتأجيل وليس بإلغاء الزيارة التي كان من المقرر أن يقوم بها نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية الأربعاء لدمشق مشيرة إلى أنها لم تتلق أسبابا لإرجاء الزيارة.
ورجحت المصادر أن يكون سبب تأجيل الزيارة هو عدم مناسبة الوقت لها واحتجاج دمشق على البيان الأخير لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري والذي دعا إلى وقف إراقة الدماء وتحكيم العقل قبل فوات الأوان، وأكدت أنها تعتبره تدخلا في شؤون سوريا الداخلية.

وفي حديث لـ"راديو سوا" قال محمد الزيدي مدير إدارة مجلس الجامعة بالأمانة العامة للجامعة العربية أنه من المرجح أن تتم الزيارة الأسبوع المقبل مؤكدا أن الجامعة العربية يهمها في المقام الأول الاستقرار في سوريا ومصلحة الشعب السوري.

وكان الأمين العام للجامعة نبيل العربي قد قال إنه سينقل رسالة واضحة للنظام السوري حول الموقف تجاه ما يحدث مع ضرورة وقف العنف وإجراء إصلاحات فورية، وتأكيده على أنه لن يسعى للقاء المعارضة وان مهمته تقتصر على نقل الموقف العربي للنظام السوري.

من جهتها، قالت مصادر رسمية سورية إن التأجيل تم لأسباب موضوعية وأنه تم إبلاغ الأمين العام بها دون الافصاح عن هذه الأسباب.
وكان وزراء الخارجية العرب قد طلبوا في ختام اجتماع طارئ في 28 أغسطس الماضي في القاهرة من الأمين العام القيام بمهمة عاجلة إلى دمشق ونقل المبادرة العربية لحل الأزمة إلى القيادة السورية.

XS
SM
MD
LG