Accessibility links

إسرائيل تعلن عن اعتقال أعضاء خلية لنشطاء من حماس في الضفة الغربية


أعلنت جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشين بيت" الأربعاء اعتقال شبكة مكونة من خلايا نشطاء من حركة حماس في الضفة الغربية مسؤولين عن تفجير في موقف حافلات في القدس في مارس/آذار.

وقال "الشين بيت" إنه اعتقل عشرات النشطاء من الحركة كانوا يخططون لاعتداءات وعمليات خطف ونفذوا تفجير القدس في 23 مارس/آذار مما أدى إلى مقتل سائحة بريطانية وإصابة 47 شخصا آخرين بجروح.

وأضاف جهاز الأمن في بيان أن إحدى الخلايا خططت لتنفيذ عملية تفجيرية في القدس في 21 أغسطس/آب بينما كانت الخلايا الأخرى تحضر لعمليات اختطاف.

وقدم البيان اسحق عرفة البالغ من العمر 23 عاما، وهو من سكان راس العمود في القدس الشرقية، على أنه الشخص الذي وضع القنبلة وفجرها أثناء اعتداء القدس.

وأورد الشين بيت أيضا أسماء نحو 20 ناشطا وقدم تفاصيل حول تورطهم في هجمات مختلفة تم التخطيط لها في عدة مناطق.

الخلية تتلقى أوامر من حماس

والخلية التي نفذت الهجوم في القدس وخططت بحسب الشين بيت، لتنفيذ هجوم ثان في المدينة المقدسة في أغسطس/آب، كانت تنشط من الخليل في جنوب الضفة الغربية وتتلقى الاوامر المباشرة من قيادة حماس في المنفى في سوريا.

من ناحية أخرى، قتل فلسطيني على الاقل في غارة جوية اسرائيلية استهدفت سيارة مدنية في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة وفقا لمصادر طبية فلسطينية.

وأعلن ادهم أبو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس "استشهاد مواطن على الأقل في غارة صهيوينة على سيارة غرب دير البلح".

وأشار إلى أن "جثة الشهيد وصلت أشلاء متفحمة إلى مستشفى شهداء الأقصى".

غارة إسرائيلية ردا على إطلاق صاروخ

وتأتي هذه الغارة بعد أن أعلنت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي عن إطلاق صاروخ الأربعاء من قطاع غزة على جنوب إسرائيل من دون التسبب بسقوط ضحايا أو أضرار.

وقتل عضو في ألوية الناصر صلاح الدين وأصيب فلسطيني وطفلاه مساء الثلاثاء بجروح في غارة جوية وقصف إسرائيلي استهدف شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

والشهر الماضي، قتل 27 فلسطينيا وإسرائيلي واحد أثناء موجة من أعمال العنف في محيط قطاع غزة قبل العودة إلى تهدئة.

واندلعت موجة العنف هذه جراء سلسلة هجمات أوقعت ثمانية قتلى إسرائيليين، بينهم ستة مدنيين، في 18 أغسطس/آب في منطقة ايلات جنوب إسرائيل قرب الحدود المصرية.
XS
SM
MD
LG