Accessibility links

logo-print

أردوغان يزور مصر وتونس وليبيا لتوثيق علاقات تركيا معها


أصدر المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء في تركيا بيانا صحافيا جاء فيه أن رجب طيب أردوغان سيقوم بزيارة كل من مصر وتونس وليبيا خلال الفترة من 12 إلى 15 من الشهر الحالي.

وأكد البيان أن الجولة تأتي دعما لأواصر التعاون بين تركيا والدول الثلاث. ويرافق رئيس الوزراء عدد من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال خلال هذه الجولة، وتسليط الضوء على الدعم التركي والبحث في سبل التعاون في مختلف المجالات لهذه الدول التي دخلت مرحلة سياسية جديدة، وفقا للبيان.

وأضاف البيان أن أردوغان سيلتقي يوم الاثنين المقبل في القاهرة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي ونظيره المصري الدكتور عصام شرف، ويرجح التوقيع على عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية والتعليمية بالإضافة إلى الثقافة والرياضة والإعلام، وتشجيع الاستثمارات المتبادلة بين الجانبين تأسيسا لتعاون استراتيجي على مستوى رفيع بين تركيا ومصر.

كما سيجتمع رئيس الوزراء التركي مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في مقر الجامعة بالقاهرة، بحسب ما ذكر البيان.

وسيزور أردوغان تونس في الـ14 من الشهر الحالي ويلتقي مع الرئيس التونسي بالإنابة ورئيس وزرائه، ليتوجه بعدها إلى ليبيا للقاء رئيس المجلس الوطني الانتقالي في الـ15 ، مختتما هذه الجولة، حسب ما ذكر البيان الوزاري.

XS
SM
MD
LG