Accessibility links

logo-print

الأمين العام للجامعة العربية يعتزم زيارة دمشق السبت المقبل


يعتزم الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي زيارة دمشق بعد غد السبت، بعد تأجيل الزيارة التي كانت مقررة الأربعاء بطلب من دمشق دون إبداء الأسباب.

وتأتي الزيارة المرتقبة للعربي لنقل المبادرة العربية تنفيذاً لقرار الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية نهاية الشهر الماضي والذي كلفه بالقيام بهذه المهمة.

وذكر مصدر دبلوماسي عربي أن دمشق أجلت الزيارة بعد أن التقى العربي بأعضاء المعارضة السورية، وبسبب اقتراح قطري تم تسريبه ولم يتم تبنيه عن تقديم مطالب عربية محتملة لسوريا.

وقد أعلنت لجان التنسيق المحلية ترحيبها بالمبادرة العربية لكنها تحفظت على فقرة تخص الانتخابات الرئاسية، التي أشارت تسريبات أن العرب يقترحون إقامتها في نهاية ولاية بشار الأسد عام 2014 في إشارة إلى رفضها لاستمرار حكم النظام الحالي.

من جانبها، أعلنت هيئة التنسيق الوطنية في سوريا والتي تجمع عدداً من الأحزاب المعارضة داخل هذا البلد أنها غير معنية بهذه المبادرة.

من جانبه، أعلن محمد الزايدي مدير إدارة الجامعة العربية أن القاهرة ستستضيف في الحادي عشر والثاني عشر من الشهر الجاري اجتماعاً لمندوبي الدول العربية في الجامعة، على أن يليه اجتماع على مستوى وزراء الخارجية يستمر يومين.

XS
SM
MD
LG