Accessibility links

إصطياد تمساح عملاق في الفلبين يعتقد أنه الأضخم في العالم


أعلنت سلطات البيئة والحياة الفطرية في الفلبين أنها اصطادت تمساحا عملاقا، يبلغ طوله نحو 6.5 متر، ووزنه حوالي طن و75 كيلوغرام، يعتقد أنه أكبر تمساح من نوعه يتم الإمساك به على قيد الحياة، حيث تم إيداعه إحدى المحميات الطبيعية.

وذكر تقرير لشبكة GMA News أن عملية اصطياد التمساح العملاق جرت في منطقة "أغوسان ديل سور"، الواقعة في جنوب جزيرة "مينديناو"، وتبعد نحو 500 كيلومتر من العاصمة الفلبينية مانيلا.

وأشارت التقارير إلى أن فريقا يضم نحو 30 رجلاً تمكن من اصطياد التمساح العملاق، بعد مطاردته لما يقرب من 21 يوماً، حيث استخدموا كمية كبيرة من اللحوم لإغرائه، ونصبوا له عدداً من أفخاخ الصيد، باستخدام قضبان معدنية بسمك ثمانية ملليمترات.

وقال إلدوين كوكس إلورد رئيس بلدية "بوناوان" حيث تم اصطياد التمساح، إن الحيوان العملاق سوف يكون نجم المحمية الطبيعية هناك، مشيراً إلى أنه تسبب في إصابة سكان البلدة بالرعب على مدى نحو 20 عاماً.

وبحسب بيانات وكالة "غينيس" للأرقام القياسية، فإن أكبر تمساح يعيش في الأسر، يبلغ طوله 18 قدماً، ويعيش في إحدى المحميات بمنطقة "كاسيوس" شمالي أستراليا.

ورغم تأكيد السلطات الفلبينية نبأ اصطياد التمساح العملاق مطلع هذا الأسبوع، فقد جددت تحذيرها لسكان القرية، الذين يبلغ عددهم نحو 37 ألف نسمة، من السير بالقرب من النهر ليلاً، وذكرت أن التمساح العملاق لم يكن وحده الذي يعيش في المنطقة.

XS
SM
MD
LG