Accessibility links

ليانغ ون قن أغنى أغنياء الصين بـ 9.3 مليار دولار


كشفت مجلة فوربز الخميس أن ليانغ ون قن رئيس شركة سانيي للصناعات الثقيلة تصدر قائمة الأغنياء في الصين، في الوقت الذي تضاعف عدد أصحاب المليارات في البلاد خلال العامين الماضيين، بحسب أحدث قائمة للأغنياء تصدرها مجلة "هورون ريبورت"، لتحتل بذلك (الصين) المركز الثاني في قائمة الدول التي تحظى بأصحاب المليارات الهائلة بعد الولايات المتحدة.

وقدرت فوربز ثروة ليانغ بـ 9.3 مليار دولار، في حين جاء في المركز الثاني على القائمة روبين لي مؤسس محرك البحث الصين (بايدو)، حيث بلغت ثروته 9.2 مليار دولار.

وينضم إلى ليانغ على قائمة أغنياء الصين ثلاثة رجال أعمال يرتبطون بشركة "سانيي" هم تانغ شيو قوو وماو تشونغ وو وشيانغ ونبو وليانغ وتانغ وماو وهم من مؤسسي الشركة.

وقال راسيل فلانري وهو كبير محررين في فوربز أشرف على تجميع قائمة هذا العام، إن عددا متزايدا من الأغنياء الجدد في الصين طلبوا أن يبقوا خارج القائمة مما يعكس المخاوف من الغيرة العامة والتدقيق الرسمي الذي يمكن أن تسببه الثروة في هذا البلد الذي لا يزال يديره الحزب الشيوعي.

وكان مصير عدد من شملتهم قوائم الأغنياء السجن ومنهم هوانغ قوانغ يو مؤسس شركة جوم القابضة المحدودة للأجهزة الكهربائية وتشو تشنغ يى إمبراطور العقارات في شنغهاي.

وقدرت فوربز عدد مليارديرات الصين الآن بنحو 146 مقارنة بنحو 126 العام الماضي.

ووفقاً لقائمة العام الحالي التي أعدتها مجلة "هورون ريبورت"، فإن أربعة من أصحاب الملايارات من العشرة الأوائل صنعوا ثرواتهم من العقارات، أما الخامس فجاءت من العقارات والاستثمارات.

وأوضحت المجلة أن أصغر ملياردير صيني هو خريج جامعة أوهايو الحكومية، يانغ هويان، وهو مالك أغلبية أسهم شركة "كانتري غاردن" القابضة، وهو في الثلاثين من عمره.

XS
SM
MD
LG