Accessibility links

logo-print

اعتقال شخصين من أصول عربية بتهمة الإرهاب في ألمانيا


أعلنت الشرطة الألمانية الخميس عن اعتقال رجلين من أصول عربية في العاصمة برلين، يُشتبه بضلوعهما في مؤامرة لشن هجوم باستخدام قنبلة، دون أن يتضح على الفور طبيعة الهدف الذي كان ينوي المشتبه بهم مهاجمته.

وقال الناطق الصحافي باسم شرطة برلين، مارتن أوتر، لـCNN الخميس، إن المعتقلين أحدهما ألماني من أصول لبنانية، يبلغ من العمر 24 عاماً، والثاني من قطاع غزة وعمره 28 عاماً، حاولا الحصول على مواد كيميائية يمكن استخدامها في صنع قنبلة.

ويأتي كشف السلطات الألمانية عن عملية الاعتقال قبل أيام من حلول الذكرى العاشرة لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001، في الولايات المتحدة الأميركية، كما تأتي قبل نحو أسبوعين على الزيارة التي من المقرر أن يقوم بها بابا الفاتيكان، بينديكت السادس عشر إلى ألمانيا في وقت لاحق من الشهر الجاري.

كما جاءت الاعتقالات الأخيرة في وقت تتزايد فيه المخاوف في ألمانيا بشأن تهديدات من هجمات إرهابية محتملة يخطط مسلحون بتنظيم القاعدة لشنها.

وقال المدعي الفيدرالي، رينيه غريسبوم، إن تنظيم القاعدة خطط لشن هجمات رئيسية في ألمانيا عبر المعتقلين الثلاثة، وهم مغربيان يحمل أحدهما الجنسية الألمانية، وثالث ألماني من أصل إيراني.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي رفعت ألمانيا من درجة الإنذار في البلاد، رغم نفي الشرطة الألمانية لتقرير نشرته مجلة "دير شبيغل"، حول وجود مخطط لتنفيذ هجوم إرهابي يستهدف البرلمان.

XS
SM
MD
LG