Accessibility links

أوباما يطلب من الكونغرس الموافقة على خطة لحفز الاقتصاد وتنشيط التوظيف


قدم الرئيس باراك أوباما في خطاب ألقاه مساء الخميس أمام جلسة مشتركة لمجلسي الكونغرس خطة بـ447 مليار دولار بينها 240 مليارا تتعلق بتخفيض الضرائب وتخفيف الأعباء من أجل تنشيط التوظيف في الولايات المتحدة.

وتنص هذه الخطة وهي بعنوان American Jobs Act (قانون للتوظيف الأميركي) على تخفيض نصف الأعباء الاجتماعية لكل العمال الأميركيين واتخاذ إجراءات لمصلحة العاطلين عن العمل وكذلك قيام استثمارات في البنى التحتية من أجل تنشيط العمل.

وقال إن الخطة ستخلق مزيدا من الوظائف لعمال الإنشاءات وللمعلمين وللعاطلين عن العمل لأمد بعيد. كما أنها ستوفر خفضا في الضرائب للشركات التي توظف عاملين جدد كما ستخفض الضرائب على المرتبات بنسبة النصف لكل عامل أميركي ولكل شركة صغيرة.

وأعلن الرئيس باراك أوباما الخميس أن خطته للتوظيف ستكون بمثابة "صدمة كهربائية" للاقتصاد الأميركي وحث الكونغرس حيث يتمتع خصومه الجمهوريون بالأغلبية، على تبنيها فورا.

وقال أمام النواب والشيوخ إن "هذه الخطة ستوجه صدمة كهربائية لاقتصاد تقهقر وستعطي الثقة للشركات في حال استثمرت ووظفت حيث سيكون هناك زبائن لمنتجاتها ولخدماتها. يجب أن تتبنوا هذه الخطة فورا".

ومضى إلى القول: "إننا نحن المجتمعون هذه الليلة لا يمكننا حل جميع مشاكل بلدنا. إلا أن الانتعاش الاقتصادي في نهاية المطاف لن يبدأ بسبب ما تقوم به واشنطن وإنما بسبب ما تقوم به شركاتنا وعمالنا، ونحن يمكننا المساعدة في ذلك. يمكننا أن نتخذ الخطوات اللازمة الآن لتحسين حياة مواطنينا".

XS
SM
MD
LG