Accessibility links

logo-print

تشديد الإجراءات الأمنية في نيويورك لمواجهة تهديد إرهابي محتمل


قال رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ إن لديه معلومات جدية ولكن غير مؤكدة عن تهديد إرهابي، وقال مسؤولون أميركيون يوم أمس إنهم يحققون في مؤامرة للقاعدة تستهدف تفجير سيارة ملغومة في الجسور أو الأنفاق في نيويورك أو واشنطن.

وقال بلومبرغ إنه تم تجنيد موارد إضافية للحفاظ على سلامة السكان قبيل الذكرى العاشرة لهجمات الحادي عشر سبتمبر/أيلول كما أكد أن الاحتفالات بالذكرى ستمضي كما هو مخطط لها.

وقال بلومبرغ خلال مؤتمر صحافي إن "شرطة نيويورك سوف تنشر أعدادا إضافية حول المدينة وسوف تتخذ إجراءات أخرى لفرض الأمن في مدينتنا بعضها سيكون مرئيا وبعضها الآخر غير مرئي".

أوباما يحثّ على مضاعفة الجهود

في سياق متصل، حثّ الرئيس باراك أوباما المسؤولين على التصدي للإرهاب من خلال "مضاعفة الجهود" لمواجهة تهديد محتمل ضد الولايات المتحدة مع اقتراب الذكرى العاشرة لاعتداءات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول، بحسب ما أعلن مسؤول أميركي كبير في البيت الأبيض مساء الخميس.

وقال هذا المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته إن الرئيس طلب من وكالات مكافحة الإرهاب مضاعفة الجهود لمواجهة هذه المعلومات الموثوقة ولكن غير المؤكدة والتي تتعلق بتهديد مع اقتراب إحياء ذكرى الاعتداءات الأحد المقبل والذي تحدثت عنه في وقت سابق وزارة الأمن الداخلي.

وكانت وزارة الأمن الداخلي الأميركي أعلنت في بيان لها أن الولايات المتحدة تحقق حول معلومات تتحدث عن تهديد محدد وجدي مضيفة أن هذا التهديد ليس مؤكداً.

وأوضح بيان الوزارة أن وزارة الأمن الداخلي الاميركي تأخذ المعلومات التي تحدثت عن تهديد محتمل على محمل الجد وتم اتخاذ كل الإجراءات الضرورية، داعية الأميركيين إلى البقاء حذرين مع نهاية الأسبوع.
XS
SM
MD
LG