Accessibility links

معتمد المرجع السيساتي يحذر من ثغرات في قانون العفو العام



حذر معتمد المرجع علي السيستاني في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي من ثغرات في مشروع قانون العفو العام قال إن من شأنها أن تؤدي إلى إفلات متورطين في قضايا الإرهاب من قبضة العدالة.

ودعا الكربلائي إلى وضع ضوابط صارمة تمنع من استفادة المدانين بقضايا الإرهاب من قانون العفو العام الذي ينوي البرلمان إقراره، وقال "من الضروري جدا لمواد القانون بحيث لا يسمح بخروج الإرهابيين والمجرمين والمفسدين وإفلاتهم من قبضة العدالة".
وأوضح الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة، أن الكثير ممن أسماهم بالمجرمين قد استفادوا من قانون سابق للعفو العام، مؤكدا أن هؤلاء قد عادوا لممارسة عمليات مسلحة ضد المدنيين ومصالح الدولة، مؤكدا أنه"وفي دورة البرلمان السابقة صدر قانون عفو عام ضم العديد من الثغرات مكنت الإرهابيين من الخروج من المعتقلات والعودة لارتكاب عمليات إجرامية ضد المدنيين والدولة".
كما جدد الكربلائي انتقاده لوزارة التجارة، داعيا إياها إلى الإهتمام الجدي بسلة غذاء المواطنين، مضيفا أن العديد من المواد الغذائية التي تستوردها الوزارة فاسدة.
يشار إلى أن وزارة التجارة توزع عددا من المواد الغذائية على المواطنين، ضمن برنامج البطاقة التموينية من بينها الطحين وزيت الطهي والسكر.

تقرير عباس المالكي مراسل "راديو سوا" في كربلاء:
XS
SM
MD
LG