Accessibility links

logo-print

غوغل تنصح مستخدميها بتغيير كلمات المرور بعد عملية قرصنة


حذرت مجموعة غوغل الأميركية في رسالة نشرتها على الانترنت مستخدمي خدماتها بتغيير كلمات المرور بعد تزوير ضمانات أمنية زودتها شركة هولندية.

وجاء في الرسالة التي نشرها نائب رئيس غوغل للشؤون الأمنية اريك غروس الخميس: "علمنا في الأسبوع الفائت أن اقتحام شركة هولندية، قد يكون عرض التواصل عبر الانترنت لكثير من الإيرانيين بما فيه خدمة الرسائل جيمايل Gmail للخطر".

وقال غروس: "أما مستخدمو محرك التصفح كروم فهم بمنأى عن التهديد، لكننا ننصح جميع مستخدمينا في إيران باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن حساباتهم".

كما نبهت غوغل مستخدميها إلى التحذيرات التي تظهر عبر نوافذ اعتراضية (بوب-اب) Pop up وحظر المواقع والتطبيقات المجهولة المصدر.

وقد أكدت شركة فوكس-اي تي المتخصصة في ضمان الأمن المعلوماتي، تزوير قراصنة في يوليو/ تموز 531 ضمانة للأمن على الانترنت عبر شركة ديجينوتار الهولندية التي تؤمن هذا النوع من الضمانات، في تقرير نشرته وزارة الداخلية الهولندية.

وأضافت الشركة أن عددا من خوادم شركة ديجينوتار اقتحم وسلمت ضمانات أمنية مزورة لمواقع شركات على الانترنت على غرار سكايب وغوغل وتويتر وفيسبوك وكذلك لمواقع الاستخبارات الأميركية (سي اي ايه) CIA والإسرائيلية (الموساد).

وتستخدم ضمانات الأمن لتأكيد أصالة موقع ما للمستخدمين إلا أن المستخدمين الذين زودت أداة تصفحهم بضمانة مزورة قد يكشفون بغير علمهم عن نشاطاتهم إلى شخص ثالث.
XS
SM
MD
LG