Accessibility links

logo-print

عمرو يبحث في وارسو سبل تعزيز العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي


بحث وزير الخارجية محمد كامل عمرو مع نظيره البولندي رادوسواف شيكورسكى سبل تعزيز العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي وبخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية وذلك خلال زيارته الحالية للعاصمة البولندية وارسو بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي.
صرح بذلك المستشار عمرو رشدي المتحدث الرسمي بإسم الوزارة وأضاف أن وزير الخارجية أكد خلال المباحثات تطلع مصر لزيادة تعاونها مع الاتحاد الأوروبي بما يدعم جهود الحكومة المصرية نحو تحقيق الأهداف والإصلاحات التي قامت من أجلها الثورة.

ومن جانبه أكد محمد عمرو عدم قبول مصر لاستمرار منطق "المشروطية" التي تحكم العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى خاصة وأن طبيعة "المرحلة الانتقالية" في مصر تفرض وتيرة معينة للإصلاحات السياسية لتسير بشكل متوازن مع الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية.

وشرح وزير الخارجية خلال مباحثاته مع نظيره البولندي خارطة الطريق التي تسير بها عملية التحول الديموقراطي في مصر والاستعدادات الجارية لعقد الانتخابات التشريعية فيها.
كما تناولت المباحثات آفاق التعاون بين البلدين في مجال دعم جهاز الشرطة المصرية وتوفير احتياجاته من السيارات والتجهيزات الفنية حيث تم الاتفاق على إيفاد وفد بولندي لبحث تفعيل التعاون في هذا المجال.

XS
SM
MD
LG