Accessibility links

logo-print

لبنان يخشى من فرض عقوبات عليه لو تخلف عن تمويل المحكمة الدولية


أعلنت مصادر رسمية لبنانية عن خشيتها من أن يؤدي تخلف لبنان عن تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان إلى فرض عقوبات عليه من مجلس الأمن الدولي.

ويقول يزبك وهبة مراسل "راديو سوا" في بيروت إنه بات من شبه المؤكد أن الحكومة اللبنانية ستدفع جزءا من حصة لبنان التمويلية للمحكمة الدولية رغم الأصوات الرافضة لذلك من قبل حزب الله. خصوصا أن المسؤولين الرسميين سمعوا مرارا من مسؤولين في المجتمع الدوليين وجوب عدم تنكر لبنان لالتزاماته الدولية خاصة بالنسبة للقرار 1757 المتعلق بموضوع المحكمة الصادر عن مجلس الأمن.

وأشار مصدر مطلع انه لن يكون ممكنا ذهاب كل من الرئيس ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى نيويورك للاشتراك في اجتماعات مجلس الأمن الذي يرأسه لبنان هذا الشهر دون البت بهذا الملف بطريقة أو بأخرى.

جنبلاط مع تمويل المحكمة

وقد أكد رئيس جبهة النضال الوطني وليد جنبلاط انه مع تمويل المحكمة، خصوصا أن هناك شريحة من اللبنانيين تؤمن بهذه المحكمة تعلق عليها آمالا في الوصول إلى كشف حقيقة من قتل رفيق الحريري والقيادات الأخرى. وبرر جنبلاط تأييده إلى التمويل بالقول إن المجتمع الدولي ينتظرنا ويكمن لنا عند المفترق، معربا عن خشيته في انه لو تخلف لبنان عن التمويل أن تفرض عليه عقوبات ليس بالإمكان تحملها كما قال.
XS
SM
MD
LG