Accessibility links

السلطات المصرية توقف بث قناة " الجزيرة مباشر مصر" من القاهرة


أكدت قناة "الجزيرة مباشر مصر" إحدى قنوات شبكة الجزيرة القطرية أن السلطات المصرية أوقفت بث القناة من القاهرة الأحد بعد أن اقتحمت مكتبها وصادرت جهاز البث.

وقال مدير القناة احمد زين إن" قوة أمنية من قسم العجوزة وممثلين لإدارة المصنفات الفنية التابعة لوزارة الثقافة واتحاد الإذاعة والتلفزيون التابع لوزارة الإعلام جاءوا إلى مكتب القناة وصادروا جهاز البث واعتقلوا احد العاملين في القناة". وهو المهندس المسئول عن البث."

وأضاف زين أن الجهات التي "اقتحمت مكتب القناة قدمت عدة مبررات لهذا الاقتحام أولها عدم حصولنا على ترخيص من اتحاد الإذاعة والتلفزيون والثاني أن احد سكان البناية التي تقع بها مكاتبنا يحتج على وجودنا فيها لأن المكتب يسبب إزعاجا له".

وتابع أن المبرر الثالث الذي تم تقديمه لنا هو" أن احد المحامين أقام دعوى ضدنا أمام القضاء يتهمنا فيها بإثارة الفتنة والبلبلة والدعوة للتظاهر".

وأوضح زين إلى أن القناة لديها موافقات من ثلاث جهات رسمية مصرية هي مدينة الإنتاج الإعلامي ونايل سات وهيئة الاستثمار، مشيرا إلى أن القناة تواصل بثها حاليا من مقر شبكة الجزيرة فى العاصمة القطرية الدوحة.

قناة الجزيرة مباشر اغلقت بسبب شكاوى

من جانبه أكد التليفزيون المصري أن مداهمة المقر الخاص بقناة "الجزيرة مباشر مصر" جاء من وحدة المصنفات والحماية الفنية بناء على شكاوي من أصحاب العقارات المجاورة وشكاوي خاصة من وحدات البث المباشر.

وأضاف التلفزيون فى بيان له أنه بالبحث في الشكاوي المقدمة ثبت أن وحدات البث المباشر تتبع قناة الجزيرة مباشر مصر، وقد خالفت اللوائح الخاصة بقواعد وأسس البث الإذاعي والتليفزيوني، على حد تعبير البيان.

كانت السلطات المصرية قد قررت الأربعاء تجميد إعطاء التراخيص لإنشاء قنوات تلفزيونية جديدة ، ملوحة بإجراءات عقابية في حق وسائل إعلامية أخرى تتهمها بـ"زعزعة الاستقرار والأمن".

XS
SM
MD
LG