Accessibility links

logo-print

التحالف الكردستاني يدعو الكتل السياسية إلى تطبيق بنود إتفاق أربيل


أعلنت كتلة التحالف الكردستاني أنها ستنشر الوثائق المتعلقة بالاتفاقات التي تم على أساسها تشكيل الحكومة في حال عدم التجاوب مع تلك الاتفاقات.

وقال المتحدث باسم الكتلة النائب مؤيد طيب في مؤتمر صحفي الأحد إن من الواجب عرض الحقائق على الشعب العراقي في حال عدم تجاوب الآخرين مع الاتفاقات التي تم على أساسها تشكيل الحكومة.

وأشار طيب إلى أن العراقيين سيستمرون في مقارعة التفرد الذي لو استدام سيعرض البلاد إلى دكتاتورية من طراز آخر، وقال إنه على الرغم من وجود اختلاف في وجهات النظر إلا أنه لا تزال أمام العراقيين فرصة لإعادة النظر في العملية السياسية وإجراء الترميمات اللازمة لتصحيح مسارها.

وقال طيب إن إقليم كردستان قادر على احتواء مشاكله الداخلية بحكم المساحة الموجودة من الديمقراطية والفهم المشترك بين القوى السياسية الكردية، وأشار إلى أن رئيس الإقليم مسعود بارزاني حريص على مصالح العراقيين بقدر حرصه على مصالح الإقليم.

وجدد طيب التزام القيادة الكردستانية ورئيس الإقليم بالدستور العراقي الدائم ودعوة الآخرين للالتزام به وكذلك الاتفاقات المبرمة بين الكتل السياسية.

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني قد قال أثناء مؤتمر ممثلي كردستان في الخارج الذي عقد في أربيل الثلاثاء الماضي إن هناك تفردا في السلطة، وأشار إلى أن وفدا برئاسة رئيس حكومة الإقليم سيزور بغداد لإيجاد حلول للمشاكل العالقة لاسيما المادة 140 من الدستور، ومشاكل أخرى عديدة كالنفط والغاز والبيشمركة والفيدرالية.

XS
SM
MD
LG