Accessibility links

بارزاني يستقبل علاوي في منتجع صلاح الدين في أربيل


استقبل رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني زعيم قائمة العراقية إياد علاوي في منتجع صلاح الدين في أربيل لبحث مستجدات الوضع السياسي على الساحة العراقية وسير العملية السياسية في العراق وإزالة المعوقات التي تعترض المضي قدما في المسار الديمقراطي.

وذكر موقع الاتحاد الوطني الكردستاني أن الرجلين أكدا على ضرورة إنهاء المشاكل في إطار حماية المصالح العليا للشعب العراقي وتنفيذ بنود اتفاقية أربيل وإيجاد آلية مناسبة لملء الحقائب الأمنية لتحقيق الأمن والاستقرار المنشود في البلاد.

كما أكد الجانبان أيضا على أهمية الإحساس بالمسؤولية في حكومة الشراكة الوطنية وقرارات ومهام عملها في ظل أسس ومبادئ الدستور.

وشكلت الأوضاع العامة للمنطقة والمستجدات الأخيرة في بعض الدول العربية جانبا آخر من محادثات رئيس إقليم كردستان ورئيس القائمة العراقية.

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان كاوة محمود إن رئيس حكومة الإقليم برهم صالح سيتوجه إلى بغداد غدا على رأس وفد يضم عدة وزراء لبحث المواضيع العالقة بين الإقليم و المركز.


وأشار كاوة في تصريح صحفي إلى أن الوفد سيبحث عدد من المشاكل القائمة من بينها لمناطق المتنازع عليها وقانون النفط والغاز، كما سيبحث موضوع القصف الإيراني التركي وضرورة اتخاذ موقف موحد وايجاد الحلول لمنع الاعتداءات على قرى في الإقليم.

XS
SM
MD
LG