Accessibility links

1 عاجل
  • كيري يبدي تفاؤلا بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق مع موسكو حول الوضع في حلب

برشلونة يسعى للتعافي على حساب ميلان بعد تعثره في الدوري الإسباني


يستهل برشلونة يوم الثلاثاء مشوار الدفاع عن اللقب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بمواجهة على أرضه ضد ايه سي ميلان، بعد تراجع نادر في أدائه بالدوري الإسباني وفقدانه نقطتين في سباق مبكر مع غريمه الدائم ريال مدريد.

وأحرز برشلونة صاحب التشكيلة المميزة تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا لقبي كأس السوبر الإسبانية والأوروبية لهذا الموسم ويتطلع للفوز بلقبه الرابع في سبع سنوات بدوري أبطال اووربا لكنه بدا على غير المتوقع ضعيفا في مباراته بدوري الدرجة الأولى الاسباني يوم السبت الماضي.

وأهدر بطل اسبانيا تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع مضيفه ريال سرقسطة بعد أن سيطر التساهل على الفريق وافتقد للتمريرات القصيرة المميزة في الشوط الثاني.

وازداد الأمر سوءا بإصابة مهاجمه الجديد التشيلي سانشيز بتمزق في عضلات الفخذ الخلفية ليبتعد عن الملاعب لفترة قد تصل إلى شهرين.

ويعاني برشلونة عادة بعد فترات التوقف التي تخصص لجولات المباريات الدولية حيث يتأثر بما يطلق عليه "فيروس الفيفا"، إلا أنه من المرجح أن يصل الفريق إلى مستوى قريب من مستواه العالي في مباراته ضد ميلان بالمجموعة الثامنة وقد يعيد جوارديولا للتشكيلة قائدها كارلوس بويول العائد من الإصابة لمنح بعض القوة للدفاع.

وفي المقابل، بدأ ميلان موسمه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بطريقة مهتزة وتعادل 2-2 مع ضيفه لاتسيو يوم الجمعة الماضي حين تأخر بهدفين قبل أن يتعادل بهدفين الأول لزلاتان ابراهيموفيتش مهاجم برشلونة السابق، الذي سيغيب عن لقاء فريقه السابق، والثاني لانطونيو كاسانو مهاجم ريال مدريد السابق.

ورغم أنه صاحب أفضل تشكيلة في إيطاليا فإن الكثير من مشجعيه لا يتوقعون أن ينافس ميلان الذي يحمل سبعة ألقاب أوروبية، بقوة في دوري الابطال.

وستمثل الرحلة المبكرة لمواجهة حامل اللقب مقياسا لتقدم ميلان تحت قيادة المدرب ماسيميليانو أليغري بعدما ودع الفريق البطولة من دور الستة عشر الموسم الماضي على يد توتنهام هوتسبير الانكليزي.

XS
SM
MD
LG