Accessibility links

logo-print

مقتل ستة أشخاص في هجمات مسلحة على السفارة الأميركية ومقر الأطلسي في أفغانستان


قالت مصادر أمنية افغانية إن ستة أشخاص بينهم أربعة من عناصر الشرطة&nbspقد قتلوا يوم الثلاثاء وأصيب 15 بجروح معظمهم من المدنيين في هجمات منسقة نفذتها حركة طالبان في كابل.

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها إن المعارك استمرت لفترة من الوقت بين قوات الأمن والمهاجمين المتحصنين في مبنى في وسط العاصمة الافغانية بالقرب من مقر السفارة الأميركية.

وأضافت أن مسلحين هاجموا الثلاثاء السفارة الأميركية ومقر حلف شمال الأطلسي "إيساف" في العاصمة كابل، وعددا من المباني الحكومية الأخرى في حي السفارات الذي يعرف تغطية أمنية كبيرة.

وقالت المصادر إن أربعة انفجارات على الأقل هزت العاصمة، وسمع دوي إطلاق نيران بعد أحد الإنفجارات.

وأوضحت الشرطة الأفغانية أن المسلحين استعملوا بناية قيد الإنشاء قريبة من السفارة الأميركية في كابل، للإختباء وتنفيذ عمليات القصف التي استعملوا فيها قذائف صاروخية.

وذكرت التقارير أن قذيفة واحدة على الأقل سقطت بالقرب من حافلة مدرسية صغيرة، مضيفة أن الهجوم خلف أربعة جرحى على الأقل كحصيلة أولية.

ولم تتحدث مصادر رسمية عن قتلى أو إصابات في هذه الإنفجارات، إلا أن الشرطة أغلقت الطرق المحيطة بالحي الذي يضم السفارة الأميركية وبعثات دبلوماسية أخرى.

وقال محمد ظاهر رئيس وحدة التحقيقات الجنائية في كابل إنه لا يوجد إنتحاريون في الهجمات، موضحا أن "الموقف غير واضح في الوقت الراهن".

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الإنفجارات، حيث قال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم الحركة الثلاثاء إن "عددا من مهاجمي الحركة المسلحين بقذائف صاروخية الدفع وبنادق كلاشنيكوف وسترات ناسفة اتخذوا مواقع في كابل قرب حي السفارات لمهاجمة مبان حكومية".

وتابع لرويترز عبر الهاتف من مكان غير معلوم أن "الأهداف الأساسية للمهاجمين هي مبنى المخابرات وإحدى الوزارات"، مضيفا أنه لا يمكنه التعليق على عدد المهاجمين هناك مادامت العملية مستمرة.

XS
SM
MD
LG