Accessibility links

علاوي يجدد الدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة



جدد زعيم القائمة العراقية إياد علاوي الدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة لحل إشكالات الوضع القائم والتخلص من حالة الجمود في العملية السياسية، وأشار إلى أن الانتخابات هي الحل الوحيد للخروج من أزمة سياسية خانقة ألقت بظلالها على الأوضاع الأمنية والإقتصادية في البلاد.

وقال علاوي في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط إن القوى السياسية تتحمل مسؤولية فشل خيار حكومة الشراكة الوطنية، وحمل الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول الجوار المسؤولية في تغيير مسار نتائج الانتخابات البرلمانية السابقة.

وأعرب علاوي عن اعتقاده أنه آن الأوان لنشر تفاصيل مبادرة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني واتفاق أربيل الذي بموجبه تشكلت الحكومة الحالية، وقال إن المبادرة كانت وطنية خالصة وبعيدة عن أي نفوذ خارجي.

وكانت كتلة التحالف الكردستاني قد أعلنت أنها ستنشر الوثائق المتعلقة بالاتفاقات التي تم على أساسها تشكيل الحكومة في حال عدم التجاوب مع تلك الاتفاقات.

جدير بالذكر أن علاوي كان قد بحث مع بارزاني في أربيل أمس مستجدات الوضع السياسي على الساحة العراقية وسير العملية السياسية في العراق وإزالة المعوقات التي تعترض المضي قدما في المسار الديمقراطي.
XS
SM
MD
LG