Accessibility links

فوز كبير للوحدات على دهوك ضمن بطولة كأس الاتحاد الأسيوي


فاز الوحدات الأردني على ضيفه دهوك العراقي 5-1 في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، وذلك خلال اللقاء الذي جرى على إستاد الملك عبد الله الثاني وبحضور نحو 15 ألف متفرج.

وسجل حسن عبد الفتاح (32) و(89) وعبدالله ذيب (72) ومحمود شلباية (86) و(90+3) للوحدات، وحسين كريم (14) هدف دهوك، وتقام مباراة الإياب على ملعب دهوك في 28 سبتمبر/أيلول الجاري.

وبدأ الوحدات بتشكيل ضغط كبير على مرمى ضيفه بحثا عن هدف التقدم، ومن هجمة مرتدة استغلها حسين كريم بخطأ من المدافع بشار بني ياسين، تقدم بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد إلى يمين عامر شفيع معلنا تقدم دهوك.

وبعد مرور 12 دقيقة، ومن ركلة جزاء احتسبت على المدافع برهان صهيوني بعد لمسة يد لكرة عرضية من باسم فتحي، تمكن حسن عبد الفتاح من إدراك التعادل للوحدات عندما أودع الكرة أرضية في الزاوية اليمنى (32).

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني وبقيت الأفضلية للوحدات حيث تمكن عبد الله ذيب من تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعدما تبادل الكرة مع عامر ذيب داخل المنطقة وسدد أرضية زاحفة في الزاوية اليسرى القريبة للحارس العراقي (72).

وسجل محمود شلباية الهدف الثالث بعدما راوغ الدفاع وسدد كرة من فوق الحارس (86)، والرابع من حسن عبد الفتاح الذي استقبل عرضية عامر ذيب ليطلق كرة رأسية ارتدت من العارضة وسكنت المرمى (89).

وعاد شلباية واختتم المهرجان في الوقت الضائع بالهدف الخامس من كرة عرضية أخرى لعامر ذيب أخذها شلباية أرضية سريعة داخل الشباك وسط فرحة كبيرة من أنصار الوحدات امتدت حتى ساعة متأخرة في إستاد الملك عبدالله بمنطقة القويسمة القريبة من مقر النادي في مخيم الوحدات.

وقدم الوحدات عروضا جيدة في الدور الأول وتصدر المجموعة الرابعة برصيد 14 نقطة، متقدما على الكويت والطلبة العراقي والسويق العماني، ثم تخطى شورتان الاوزبكي 2-1 في الدور الثاني، أما دهوك فتصدر المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة أمام الفيصلي الأردني والجيش السوري والنصر الكويتي، قبل أن يتغلب على ديمبو الهندي 1-صفر في اللقاء الثاني.
XS
SM
MD
LG