Accessibility links

هجمات مقاتلي طالبان في كابل تستمر 19 ساعة وتسفرعن مقتل 14 أفغانيا


أعلن الحلف الأطلسي ووزارة الداخلية الأفغانية مقتل ما لا يقل عن 14 أفغانيا من مدنيين وشرطيين في الهجمات المنسقة التي شنها مقاتلون من طالبان في كابل وانتهت الأربعاء بعد معارك استمرت 19 ساعة.

وأفادت قوات الحلف الأطلسي في أفغانستان - ايساف عن مقتل 11 مدنيا أفغانيا وإصابة 19 بجروح، فضلا عن إصابة ستة من عسكرييها في هذه الهجمات، وذلك بعدما كانت وزارة الداخلية أعلنت مساء الثلاثاء عن مقتل ثلاثة شرطيين أفغان وإصابة تسعة بجروح.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية صديق صديقي مقتل آخر انتحارييْن كانا لا يزالان متحصنين في مبنى شاهق قيد الإنشاء صباح الأربعاء.

وقال صديقي " انتهت المعارك. كان هناك ستة إرهابيين في المبنى وقتلوا جميعا".

مقتل 11 أفغانيا وإصابة 6 من الأطلسي

من جهتها أعلنت اللفتنانت كولونيل جيمي كامينز المتحدثة باسم ايساف مقتل 11 مدنيا أفغانيا "بينهم ثلاثة أطفال" وإصابة 19 بجروح.

كما أفادت ايساف عن إصابة ستة عسكريين من الحلف في الهجمات بدون الكشف عن أي تفاصيل أخرى.

وقد استخدم المقاتلون في هجماتهم بصورة خاصة بنادق هجومية وقذائف صاروخية مستهدفين بشكل أساسي مقر قيادة قوة الحلف الأطلسي والسفارة الأميركية المجاورة في وسط كابل.

كما قتل ثلاثة انتحاريين حاولوا مهاجمة مراكز للشرطة في مواقع أخرى من العاصمة. فقد قتل اثنان منهم غرب كابل على مسافة بضعة كيلومترات من وسط المدينة وقتل الثالث على طريق المطار.
XS
SM
MD
LG