Accessibility links

الأميركي برادلي يخلف شحاتة في تدريب المنتخب المصري


أفادت مصادر إعلامية مصرية يوم الأربعاء أن الأميركي بوب برادلي، المدرب السابق للمنتخب الأميركي لكرة القدم، سيخلف حسن شحاتة على رأس الجهاز التدريبي للمنتخب المصري.

وقال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر في تصريحات صحافية إن الاتحاد استقر على اختيار برادلي لتدريب المنتخب الأول خلفا لشحاتة.

ولم يذكر زاهر قيمة العقد المتوقع توقيعه مع برادلي إلا أن مصادر أخرى في الاتحاد ذكرت أن المدرب الأميركي سيتقاضى 30 ألف يور شهريا.

وسبق لبرادلي قيادة المنتخب الأميركي لكرة القدم إلى الدور النهائي في بطولة كأس القارات التي استضافتها جنوب أفريقيا عام 2010 بعد التغلب على منتخب مصر بثلاثية نظيفة، كما صعد لدور ال16 في كأس العالم الأخيرة قبل الخسارة أمام غانا.

ويحمل المنتخب المصري لقب آخر ثلاث دورات لكأس الأمم الأفريقية إلا أنه رغم ذلك أخفق في التأهل للبطولة المقبلة المقرر إقامتها في العام القادم الأمر الذي وضع حدا لمسيرة شحاتة مع المنتخب المصري.

ويسعى الاتحاد المصري لكرة القدم لاستغلال خبرات برادلي في التأهل لكأس العالم في البرازيل عام 2014 لاسيما وأن الأخير قد وعد بتحقيق هذا الهدف ومنافسة المنتخبات الكبرى بعد أن حققت مصر مكانة مرموقة على الساحة الدولية في السنوات الست الأخيرة بانجازها غير المسبوق على صعيد البطولات الأفريقية.

XS
SM
MD
LG