Accessibility links

العراقية تدعو إلى تنفيذ الإتفاقات التي مهدت لتشكيل الحكومة


رحبت القائمة العراقية بالدعوة التي وجهها رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني إلى الإلتزام بالاتفاقات التي تم تشكيل الحكومة بموجبها، فيما دعا ائتلاف دولة القانون القادة الأكراد إلى العدول عن قرار تعليق زيارة رئيس الإقليم إلى بغداد.

فقد قال النائب عن القائمة العراقية عثمان الجحيشي في تصريح لـ"راديو سوا" إن قائمته ترحب بالدعوة التي وجهها رئيس إقليم كردستان مسعود برزاني للإلتزام ببنود اتفاقية أربيل، مشددا على ضرورة حل الخلافات العالقة بين الكتل السياسية والإلتفات إلى مصلحة الشعب العراقي، بحسب تعبيره.

من جهته، دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي القادة الكرد إلى العدول عن قرار تعليق زيارة رئيس حكومة الإقليم برهم صالح التي كانت مقررة إلى بغداد لحل القضايا العالقة بين الجانبين، منوها إلى أن ائتلافه يعمل على تطبيق ما اتفق عليه القادة السياسيون في اجتماع أربيل.

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني عقد يوم أمس اجتماعا مع أعضاء الكتل الكردستانية والوزراء الكرد في الحكومة الإتحادية لبلورة موقف موحد من القضايا المختلف عليها مع حكومة بغداد وتمخض عن الإجتماع الدعوة إلى الإلتزام بالاتفاقات السياسية بين الكتل لحل الخلافات الدائرة بينها.

تقرير إياد الملاح مراسل "راديو سوا" في بغداد:
XS
SM
MD
LG