Accessibility links

logo-print

البنتاغون تقول إنها تعتقد أن الظواهري ما زال موجودا في باكستان


صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جورج ليتل الأربعاء بأن زعيم القاعدة الجديد المصري أيمن الظواهري ما زال موجودا على ما يبدو في باكستان.

وقال ليتل في مؤتمر صحافي "ليس لدينا أي معلومات تشير إلى أنه موجود في مكان آخر غير باكستان"، وذلك غداة بث شريط فيديو توعد فيه زعيم القاعدة الولايات المتحدة "بشتاء موحش" بعد الربيع العربي.

وتضمن التسجيل رسالة من بن لادن كانت الولايات المتحدة عثرت عليها خلال الهجوم على مخبئه شمال إسلام اباد إلا أن واشنطن عرضتها من دون الشريط الصوتي آنذاك.

وبحسب المركز الأميركي لمراقبة المواقع الإسلامية فان القوات الأميركية الخاصة عثرت على التسجيل أثناء الهجوم الذي أدى إلى تصفية بن لادن مطلع مايو/أيار في باكستان . وقد بثته الولايات المتحدة لكن بدون التسجيل الصوتي.

وكان وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا قد صرح في يوليو/تموز أثناء زيارة إلى كابول أن الظواهري موجود بحسب قوله في المناطق القبلية بشمال غرب باكستان الحدودية مع أفغانستان. ودعا اسلام أباد إلى الالتزام بمطاردته.

وردا على ذلك طلبت باكستان من الولايات المتحدة "تقاسم المعلومات الاستخباراتية" في موضوع زعيم تنظيم القاعدة الجديد "للقيام بعمليات محددة الأهداف".
XS
SM
MD
LG