Accessibility links

الاتحاد السعودي يضع قدما في نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم


فاز الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 على كلوب سيول الكوري الجنوبي 3-1 في جدة الاربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
سجل أهداف الاتحاد محمد نور (45) واسامة المولد (76) والبرازيلي جيرالدو ويندل (90+2)، وهدف سيول لي دونغ (83).
ويلتقي الفريقان ايابا في سيول في 27 الجاري.
وبهذا الفوز يكون الاتحاد الممثل الوحيد للفرق السعودية في ربع النهائي قد خطا خطوة مهمة نحو بلوغ نصف النهائي في محاولة لاستعادة أمجاده في البطولة التي توج بطلا لها مرتين وحل وصيفا عام 2009 .

قدم الاتحاد عرضا مشوقا في الشوط الاول تألق فيه الكويتي فهد العنزي ومحمد نور ونايف هزازي وانتهى بهدف التقدم في الثواني الأخيرة اثر كرة من هزازي ارتدت من الحارس الكوري فانقض عليها نور وأكملها في الشباك.
ضغط الكوريون في الشوط الثاني، لكن المردود كان عكسيا اذ انبرى اسامة المولد لتنفيذ ركلة حرة من نحو 25 مترا فأرسل كرة قوية سكنت الزاوية اليسرى للمرمى في الدقيقة 76.

لم ييأس الكوريون وانطلقوا بحثا عن هدف تقليص الفارق على الأقل فكان لهم ما أرادوا قبل النهاية بسبع دقائق عن طريق الكولومبي ماوريسيو مولينا.
وحمل الوقت بدل الضائع لمسة ذهبية لمحمد نور مرر منها الكرة إلى ويندل داخل المنطقة فلم يتأخر في ارسالها الى الشباك.

وفي المباريات الأخرى ضمن ذهاب ربع النهائي أيضا، فاز سيريزو اوساكا الياباني على شونبوك الكوري الجنوبي 4-3، وسيباهان الإيراني على السد القطري 1-صفر، وتعادل سوون بلوينغز الكوري الجنوبي مع ذوب آهان الإيراني 1-1.

XS
SM
MD
LG