Accessibility links

logo-print

نائب وزيرة الخارجية الأميركية يلتقي كبار القادة في بغداد


أجرى نائب وزيرة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ويليام بيرنز لقاءات مع كبار القادة العراقيين في بغداد، وبحث معهم سلسلة من القضايا ذات الإهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقاات الثنائية مع اقتراب موعد سحب القوات الأميركية من العراق قبل نهاية العام الحالي.

فقد عقد بيرنز لقاء مع رئيس الجمهورية جلال طالباني صباح اليوم بحضور السفير الاميركي لدى بغداد جيمس جيفري، حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة والتشديد على ضرورة تطوير التعاون المستقبلي بين البلدين في جميع المجالات.

وأكد بيرنز اثناء اللقاء أهمية استمرار الطالباني في مساعيه مع قيادات الكتل السياسية لتنفيذ الاتفقات القائمة بينها وتطوير العملية السياسية، حسب بيان رئاسي.

والتقى بيرنز أيضا مع رئيس الوزراء نوري المالكي وقدم له رؤية الولايات المتحدة حول الأوضاع الجارية في المنطقة، فيما شدد المالكي على ضرورة استمرار التعاون بين بغداد وواشنطن في جميع المجالات ضمن اتفاقية الإطار الإستراتيجي.

كما التقى بيرنز مع رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي وبحث معه سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات التنموية والحياتية والعلمية.

وبحث بيرنز مع وزير الخارجية هوشيار زيباري التزامات العراق الدولية وسبل إخراجه من أحكام الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

XS
SM
MD
LG