Accessibility links

logo-print

شرف: معاهدة كامب ديفد للسلام ليست مقدسة ومفتوحة دائما للنقاش والتغيير


قال رئيس الوزراء المصري عصام شرف في مقابلة أجرتها معه قناة "التركية" التلفزيونية إن معاهدة السلام مع إسرائيل ليست شيئا مقدسا، ومفتوحة دائما للنقاش وخاضعة للتغيير إذا كان ذلك يصب في مصلحة المنطقة ويعزز السلام.

وأضاف في المقابلة التي بثت أيضا على التلفزيون الرسمي المصري "اتفاقية كامب ديفيد ليست شيء مقدس وبالتالي هي مطروحة دائما للنقاش بما يفيد المنطقة وقضية السلام العادل... ونغير إذا لزم الأمر".

وأكد شرف فتح صفحة جديدة في المنطقة الأفريقية، داعيا إلى مناقشة المشاكل الحالية في جو من الهدوء والمصالحة والمصارحة، مضيفا أن القضية ليست مياه فقط بقدر ما هي إستراتيجية شاملة، بالإضافة إلى أن التعاون بين مصر وتركيا وأي دولة أفريقية يجب أن يتطرق إلى عمل مشاريع من شأنها تنمية العلاقات.

وحول العلاقات مع تركيا، أوضح شرف أن هناك عدد من المشروعات المشتركة بين البلدين، مشددا على أن مصر وتركيا قوتان لا يستهان بهما في المنطقة، وهدفهما السلام العادل والتنمية.

وأوضح أن قدر مصر أن تكون رائدة في المنطقة ومستقبل مصر مضئ إذا تم استغلال الموقع والمناخ الذي لم يستغل في المرحلة السابقة.

وأشار شرف إلى أن الشعب المصري الذي قام بالثورة وتغيير النظام سيتمكن من عبور المرحلة الحالية ومعالجة جراحه، إذا تمت تلبية مطالبه الداخلية، بالمقابل هناك بعض الأشخاص الذين تأثرت مصالحهم بقيام الثورة وفشلوا في إجهاضها، لذا سيسعون إلى تقبيح وجهها، حسب تعبيره.

XS
SM
MD
LG