Accessibility links

الفيفا يرفض استئناف بن همام ويؤيد عقوبة إيقافه مدى الحياة


خسر القطري محمد بن همام المرشح السابق لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخميس استئنافا ضد قرار إيقافه مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة بسبب الفساد.

جاء ذلك في بيان أصدره الفيفا الخميس أعلن فيه أنه "تم رفض الاستئناف الذي تقدم به بن همام، وتأييد قرار لجنة القيم بالفيفا"، وأضاف "وبالتالي تم تأييد معاقبة بن همام بالمنع مدى الحياة من ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم (إدارية أو رياضية أو خلافه) على الصعيدين المحلي والدولي).

وكانت لجنة القيم التابعة للفيفا قد قررت في يوليو/تموز الماضي إيقاف بن همام عن كافة أنشطة اللعبة مدى الحياة بسبب خرقه لسبع لوائح في ميثاق الاتحاد الدولي، بينها واحدة متعلقة بالرشوة.

من جانبه، نفى بن همام تلك المزاعم، وقال بالفعل إنه ينوي عرض قضيته على المحكمة الرياضية.

يشار إلى أن بن همام الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي وعضو اللجنة التنفيذية للفيفا قد دخل في منافسة على رئاسة الاتحاد الدولي للعبة أمام السويسري سيب بلاتر الرئيس الحالي في وقت سابق من هذا العام، لكنه سحب ترشيحه، ثم واجه الإيقاف بشكل مبدئي قبل أيام من إجراء الانتخابات في يونيو/حزيران الماضي بسبب مزاعم بمحاولته تقديم أموال للحصول على أصوات مسؤولي اتحاد الكاريبي، بإعطاء كل عضو 40 ألف دولار في مظروف.

وهكذا تم انتخاب بلاتر بالتزكية كرئيس للفيفا لفترة رابعة بعد انسحاب منافسه الوحيد بن همام.

كما استقال جاك وارنر الرئيس السابق لاتحاد دول أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف" من منصبه بنفس التوقيت لاتهامه بالتورط في ذات المزاعم مع بن همام والاجتماع به في ترينيداد يومي 10 و 11 من مايو/أيار 2011.

XS
SM
MD
LG