Accessibility links

الأهلي والترجي في لقاء الفرصة الأخيرة في ربع نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم


يواجه الأهلي المصري اليوم الجمعة في لقاء الفرصة الأخيرة على استاد القاهرة الترجي التونسي في الجولة السادسة الاخيرة من المجموعة الثانية، ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.
وفي ذات التوقيت يقام اللقاء الثاني ضمن منافسات المجوعة ذاتها حيث يحل الوداد المغربي ضيفا على مولودية الجزائر.

ويتصدر الترجي الرياضي بطل 1994 ترتيب المجموعة بتسع نقاط، بفارق نقطتين عن الوداد البيضاوي بطل 1992، في حين يحتل الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (6 مرات أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008) المركز الثالث بست نقاط، مقابل نقطتين فقط لمولودية الجزائر الجزائري بطل عام 1976 والذي فقد امله بالتأهل.
ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، وبحال تعادل فريقين بعدد النقاط يتم الاحتكام إلى المواجهات المباشرة بينهما.

ويتعين على الأهلي تحقيق الفوز بفارق هدفين لضمان التأهل دون النظر إلى نتائج الآخرين. من جهته، سيضمن الترجي صدارته المجموعة بحال التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدف ومواصلة سعيه لتحقيق اللقب الثاني بعد 1994.

وفي المباراة الثانية، يأمل الوداد المغربي، في تحقيق الفوز لضمان التأهل بجانب الأهلي أو الترجي عند لقائه مولودية الجزائر الذي فقد الأمل في التأهل ويقبع في مؤخرة الجدول.

XS
SM
MD
LG