Accessibility links

logo-print

احتكاكات بين متظاهرين وأعضاء من جماعة الإخوان في الإسكندرية


وقعت احتكاكات بين متظاهرين وأعضاء من جماعة الإخوان المسلمين وحزبها "الحرية والعدالة" لاختلافهم على الهتافات التي رددت بساحة مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية عقب صلاة الجمعة.
وبدأت الاحتكاكات بمحاولة عدد من المستقلين وأعضاء عدد من الحركات السياسية ترديد هتافات تختلف عن التي نادى بها أعضاء الإخوان المسلمين فوقعت احتكاكات بين كلا الطرفين.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد دعت إلى مؤتمر حاشد الجمعة للإعلان عن موقفها تجاه عدد من القضايا السياسية على الساحة شارك فيه عدة آلاف مواطن بساحة المسجد عقب الصلاة.
من جانبه، جدد القيادي بجماعة الإخوان المسلمين صبحي صالح رفض الجماعة تأجيل الانتخابات البرلمانية عن المهلة الدستورية التي تنتهي في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

في المقابل، قام المستقلون بتنظيم وقفة احتجاجية علي جانب المؤتمر الذي نظمته جماعة الإخوان مرددين الهتافات الخاصة بهم والمتعلقة بطلب إجراء انتخابات برلمانية وتشكيل لجنة لوضع الدستور رافعين الأعلام المصرية.

"لا للطوارئ"

وكان عشرات المتظاهرين قد توافدوا على ميدان التحرير صباح الجمعة للمشاركة فيما أطلق عليها "جمعة لا للطوارئ"، والتي دعا إليها عدد من القوى السياسية والحزبية فيما قاطعها البعض الأخر.

وتجمع المتظاهرون الذين لم يتعد عددهم حتى الآن عن 500 شخص بأنحاء متفرقة من الميدان وبالحديقة المتواجدة بمنتصفه والجهة المقابلة لمجمع التحرير، فيما تم نصب منصة صغيرة تجمع عليها بعض الشباب بالإضافة إلى مكبرات الصوت، والتي شدت بأجمل الأغاني الوطنية.

وانتشر بالميدان عدد كبير من الباعة المتجولين الذين افترشوا الحديقة المتوسطة للميدان، ومعظمهم من بائعي المأكولات والمشروبات المثلجة.

ويطالب المشاركون بإلغاء قانون الطوارئ وعودة الأمن والآمان للشارع المصري، وتطبيق القانون الطبيعي على الجميع بالتساوي، بالإضافة إلى استكمال جميع مطالب الثورة.

تجدر الإشارة إلى أن 30 حركة وائتلافا وحزبا سياسيا كانت قد دعت إلى المشاركة في جمعة (لا للطوارئ) اليوم، من أبرزها اتحاد شباب الثورة، وحركة شباب من أجل عدالة وحرية، وحزب الغد الجديد، واتحاد قوى دعم البرادعي، والاتحاد العام العالمي للمسلمين، وحركة استقلال الأزهر، فيما عارضها بقية القوى والأحزاب السياسية ومن أبرزها حزب الحرية والعدالة، وحزب الوفد، وحزب النور، وحركة 6 أبريل/نيسان.
XS
SM
MD
LG