Accessibility links

logo-print

الأهلي يودع دوري أبطال أفريقيا بتعادل مخيب أمام الترجي


باتت الجماهير الأهلوية ليلة حزينة بعد ما فشل فريقها في التأهل للدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عقب تعادله 1-1 مع ضيفه الترجي الرياضي التونسي الجمعة في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي على استاد القاهرة الدولي.
رفض الأهلي هدية مولودية الجزائر بفوزه على الوداد البيضاوي المغربي 3-1، وفقد البطاقة الثانية المؤهلة للدور نصف النهائي.

في المباراة الأولى نجح الترجي في العودة من القاهرة بتعادل ثمين مع الأهلي بهدف لكل فريق. تقدم الترجي عن طريق الكاميروني يايا بانانا في الدقيقة 18 من الشوط الأول بضربة رأس إثر ركلة حرة مباشرة، وحامت الشكوك حول هذا الهدف لاشتباه كبير في تسلل اللاعب، وفي الشوط الثاني نجح أبو تريكة في إدراك التعادل للأهلي بضربة رأس إثر ركلة ركنية في الدقيقة 54.

جاءت المبارة مثيرة للغاية، ونجح الترجي في التماسك دفاعيا في الشوط الأول الذي تقدم فيه وأفسد محاولات الأهلي الهجومية بدفاعه المنظم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة الخطيرة، وتغير الحال في الشوط الثاني الذي شهد سيطرة كبيرة للأهلي وتراجع للترجي في منطقة مرماه، وتعددت فرص الأهلي ، ولكنه لم ينجح سوى في إدراك التعادل.

وفي المباراة الثانية قدم المولودية هدية للأهلي إلا أن الأخير لم يستغلها، حيث نجح بطل الجزائر في تحقيق فوز كبير على الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 3-1 في المواجهة التي اقيمت بينهما في الجزائر في نفس توقيت المباراة الأولى. أحرز أهداف المولودية رضا بابوش في الدقيقتين 32 و35 وأضاف يوسف سفيان الهدف الثالث لفريقه منتصف الشوط الثاني، بينما أحرز هدف الوداد احمد أجدو في الدقيقة 78 من ضربة جزاء.

إلى ذلك، تصدر الترجي قمة المجموعة برصيد 9 نقاط، في الوقت الذي احتل فيه الأهلي المركز الثالث برصيد 7 نقاط رغم تساويه مع الوداد البيضاوي صاحب المركز الثاني وذلك بفضل قاعدة المواجهات المباشرة التي انصبت لصالح الفريق المغربي.

XS
SM
MD
LG