Accessibility links

logo-print

دعم مصري للمجلس الوطني الانتقالي الليبي في الأمم المتحدة


صرح مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير ماجد عبد الفتاح بأن مصر وقفت أمام محاولات بعض الدول تأجيل وتعطيل اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لقرار شغل المجلس الوطني الانتقالي الليبي لمقعد ليبيا بالأمم المتحدة.
وأوضح عبد الفتاح أنه أشار في كلمته أمام الجمعية العامة الجمعة أن مصر هي أقدر الأطراف الدولية كدولة جوار مباشرة لليبيا على التفاعل مع تطلعات الشعب الليبي المشروعة، وأن على المجتمع الدولي احترام إرادة الشعب الليبي مؤكدا على ثقة مصر في قدرة المجلس الوطني الانتقالي على إدارة مقاليد الأمور بليبيا وحسن تمثيل الليبيين بالأمم المتحدة.

اتفاقيات تعاون مشترك

على صعيد آخر، كشف وزير القوى العاملة والهجرة المصري أحمد البرعي عن تنسيق مصري ليبي للتعاون في جميع المجالات‏‏ حيث من المقرر أن يتم خلال أسبوع الاستعداد والتمهيد لزيارة وفد ليبي من المجلس الانتقالي إلي القاهرة أو قيام وفد مصري بالتوجه إلى ليبيا لتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين.

وقال البرعي في تصريحات عقب عودته من ليبيا إنه تم استعراض الآليات والجهود المصرية للمشاركة في إعادة إعمار ليبيا واحتياجات الجانب الليبي من التخصصات المختلفة اللازمة للمرحلة الراهنة والتنسيق لدخول الشركات المصرية إلي ليبيا.
وأكد البرعي أنه تم الاتفاق على تنظيم استقدام العمالة بحيث لا يحدث أي مشاكل أو تكدس وأن الوزارة ستعد العمالة اللازمة وبدرجة عالية من المهارة والتدريب بناء علي التخصصات التي ستتلقاها الوزارة من الجانب الليبي وسوف يتم التنسيق لوضع قواعد لملف العمالة المصرية وتأمين حقوقهم وإجراءات دخولهم إلى ليبيا.
XS
SM
MD
LG