Accessibility links

مايكروسوفت" واثقة من نجاح نظام "ويندوز8"


أكدت شركة "مايكروسوفت" لصناعة برامج الكمبيوتر، أن نظام تشغيل "ويندوز" لا يزال يمثل حجر الأساس المالي بالنسبة للشركة على الرغم من تراجع مبيعات الحاسبات الشخصية الـ Laptop مقارنة مع تكنولوجيا الحاسبات اللوحية الـ Tablet التي بدأت تلقى رواجا واسعا.

وقال ستيف بالمر، الرئيس التنفيذي للشركة الأميركية إن برنامج ويندوز هو أساس إستراتيجية تقدم "مايكروسوفت"، معربا عن ارتياحه الشديد وثقته لنجاح نظام التشغيل الجديد "ويندوز "8 المقرر إطلاقه السنة المقبلة، والذي بدأت "مايكروسوفت" تروج له كأكثر التغييرات الجذرية التي أجرتها على هذا النظام منذ عام 1995.

وأعرب بالمر عن اطمئنانه من نجاح "ويندوز 8" المصمم للعمل على الأجهزة ذات الإقلاع السريع والحاسبات اللوحية المزودة بشاشات تعمل باللمس، إضافة إلى الحاسبات الشخصية التي تعتمد على لوحة المفاتيح والفأرة.

وكانت "مايكروسوفت" قد كشفت عن النسخة التمهيدية من "ويندوز8" خلال المؤتمر السنوي للمطورين "بيلد" وقدمت للحضور كمبيوترات لوحية من إنتاج "سامسونغ".

وحتى هذه الساعة، لم تحدد "مايكروسوفت" تاريخا محددا لإطلاق نظام التشغيل الجديد، ولكن يتوقع أن يصل إلى الأسواق مع افتتاح الموسم الدراسي عام 2012.
XS
SM
MD
LG