Accessibility links

باكستان ترفض التعليق على تصريح عن علاقتها بشبكة حقاني الإرهابية


رفضت باكستان التعليق على ما صرح به السفير الأميركي لديها بشأن شبكة حقاني الإرهابية وأن ثمة ما يؤكد وجود علاقة بين تلك الشبكة والحكومة الباكستانية.

وكان السفير كاميرون مونتر سفير الولايات المتحدة لدى باكستان قد صرح لإحدى الإذاعات في باكستان قائلا:

" لقد كان الهجوم الذي وقع من عمل شبكة حقاني وكما قلنا في الماضي هناك الكثير من المشاكل. وثمة دليل يربط شبكة حقاني بالحكومة الباكستانية وينبغي أن يتوقف هذا. علينا أن نتأكد أننا نعمل معا ونتعاون لمكافحة الإرهاب وأن ندرك أننا نواجه عدوا مشتركا."

لقاء اميركي باكستاني في اسبانيا

أعلن البنتاغون السبت أن قائدي الجيشين الاميركي والباكستاني التقيا مساء الجمعة في اسبانيا لاعادة علاقاتهما الى طبيعتها بعد عملية تصفية اسامة بن لادن في باكستان مطلع مايو/ايار التي تسببت بتدهور العلاقات بين البلدين.

وقد التقى رئيس هيئة اركان الجيوش الاميركية الاميرال مايك مولن ونظيره الباكستاني الجنرال اشفق كياني على هامش مؤتمر لحلف شمال الاطلسي ينعقد في اشبيليا باسبانيا حتى الاحد، كما قال المتحدث باسم الاميرال مولن، جون كيربي .

وقال المتحدث انهما "اتفقا على ان العلاقات بين البلدين تبقى حيوية بالنسبة للمنطقة وان الطرفين قاما بخطوات ايجابية لتحسين علاقاتهما في الاشهر الاخيرة".

واضاف المتحدث "انهما بحثا ايضا حالة التعاون بين العسكريين وتعهدا بمواصلة البحث عن سبل تحسينها".

وهو اول لقاء بين القائدين منذ الغارة الاميركية مطلع مايو/ايار على مخبأ زعيم القاعدة في باكستان، مما ادى الى تدهور كبير في العلاقات بين واشنطن واسلام اباد.

تحطم طائرة اميركية بدون طيار في باكستان

وفي باكستان، تحطمت طائرة اميركية بدون طيار الاحد في منطقة قبلية بشمال غرب باكستان كما افادت مصادر امنية باكستانية.

واوضح مسؤولون باكستانيون ان الطائرة بدون طيار تحطمت في جنوب وزيرستان المنطقة التي تصفها واشنطن بانها المعقل الرئيسي لتنظيم القاعدة في العالم والقاعدة الخلفية لبعض مجموعات طالبان افغانستان.

وقال مسؤول امني في بيشاور "ان الطائرة الاميركية بدون طيار تحطمت على اراضي بلدة زنغارا بجنوب وزيرستان، على الارجح بسبب مشكلة تقنية".

وتقع زنغارا على بعد حوالى 80 كيلومترا شمال وانا كبرى مدن الاقليم. واكد مصدران في الاستخبارات الباكستانية في وانا حادثة التحطم.

XS
SM
MD
LG