Accessibility links

خسارة لبنان والأردن والإمارات وسوريا في الدور الثاني بطولة أسيا لكرة السلة


خسر المنتخب اللبناني مباراته الأولى في الدور الثاني من بطولة أسيا لكرة السلة أمام تايوان 58-60 في منافسات المجموعة الأولى.

تجدر الإشارة إلى ان المنتخبات التي تأهلت إلى الدور الثاني تحمل معها نقاطها من مبارياتها مع المنتخبات التي واجهتها في الدور الأول، وبالتالي لن يتواجه لبنان مع كوريا الجنوبية وماليزيا اللتين كانتا معه في المجموعة ذاتها، وهو بدأ بالتالي الدور الثاني وفي رصيده 3 نقاط بعد أن خسر أمام الأولى وفاز على الثانية.

وكان سام هوسكن أفضل مسجل للبنان والمباراة برصيد 19 نقطة مع 11 متابعة، وأضاف جان عبد النور 12 نقطة و9 متابعات وغالب رضا 9 نقاط وعلي كنعان 6 نقاط و10 متابعات، فيما كان هسين ان تشين الأفضل في الجهة المقابلة برصيد 15 نقطة.

ويخوض المنتخب اللبناني اليوم مباراة صعبة للغاية أمام نظيره الإيراني حامل اللقب والذي واصل عروضه المميزة جدا بعدما افتتح الدور الثاني بانتصار كاسح على ماليزيا بفارق 85 نقطة 121-36 ، فرفع رصيده إلى 6 نقاط كونه حمل معه 4 نقاط من الدور الأول، كما حال المنتخب الكوري الجنوبي الذي تغلب اليوم على أوزبكستان 106-57.

وفي المجموعة الثانية، لم يكن وضع المنتخب الأردني الذي تأهل كثاني المجموعة الثالثة خلف اليابان، أفضل من نظيره اللبناني إذ خسر بدوره أمام الفليبين بفارق 72-64.

وكان داوثيت أفضل مسجل في المباراة برصيد 19 نقطة مع 15 متابعة، وأضاف كيلي ويليامس 14 نقطة وجيم الاباج 11 نقطة، فيما برز من المنتخب الأردني أسامة دغلس بتسجيله 18 نقطة مع 6 متابعات وأضاف راشيم رايت 16 نقطة.

ويلتقي المنتخب الأردني اليوم في مواجهة صعبة للغاية مع نظيره الصيني المضيف الذي اختتم بفوز صريح على نظيره السوري بفارق 19 نقطة 90-71 لتبدأ معه صورة المربع الذهبي بالظهور تدريجيا طبقا للمستوى الذي يمكن أن تقدمه المنتخبات في الدور ربع النهائي.

وكان الصيني جيان ليان يي أفضل مسجل في المباراة برصيد 19 نقطة، وأضاف واي سو 14 نقطة، ومن المنتخب السوري سجل شادي لبس 16 نقطة وسمير دقس 12 نقطة.

وواصل منتخب اليابان انتصاراته وكان اليوم على حساب منتخب الإمارات بفارق كبير وصل إلى 40 نقطة 101-61.

وكان الياباني تامو افضل مسجل في المباراة برصيد 17 نقطة، وأضاف كوزوكي تاكوشي 15 نقطة و10 متابعات، وتاكومي ايشيزاكي 13 نقطة، ومن المنتخب الإماراتي سجل خليل سالم 14 نقطة وعبد الرضا حجي 11 نقطة.

وتلتقي الإمارات اليوم مع سوريا.

وتتأهل إلى الدور ربع النهائي المنتخبات الأربعة الأولى في كل مجموعة وتتواجه بنظام المقص حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية.

يذكر بان المنتخب الذي يتوج باللقب سيتأهل مباشرة إلى مسابقة كرة السلة ضمن دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012، في حين يخوض صاحبا المركزين الثاني والثالث التصفيات التكميلية.
XS
SM
MD
LG