Accessibility links

logo-print

الزمالك والاسماعيلي والحدود والشرطة إلى دور الثمانية لبطولة كأس مصر


حقق الزمالك فوزا عريضا على فريق وادي دجلة 4-1 ضمن منافسات الدور الستة عشر من مسابقة كاس مصر، ويتأهل إلى دور الثمانية للبطولة.
قاد الصقر أحمد حسن الوافد الجديد من النادي الأهلي والمهاجم أحمد جعفر فريقهما للفوز.
أحرز هدف وادي دجلة الوحيد حسن مصطفي في الدقيقة 23، فيما أحرز احمد حسن هدفين في الدقيقتين 72 و78 وأحمد جعفر هدفين في الدقيقتين 64 و85.

وعلى الرغم من نجاح دجلة في إنهاء الشوط الأول وهو متقدم بهدف نظيف إلا أن الزمالك انتفض تماما في الشوط الثاني وتمكن من إحراز 4 أهداف كاملة تقاسمها كل من حسن وجعفر.
قدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى فسيطر الزمالك على معظم مجريات الشوط الأول لكن بلا خطورة فعلية على المرمى.

تواصل الأداء المتوازن من الفريقين حتى الدقيقة 23 والتي تمكن فيها حسن مصطفى من مباغتة عبدالواحد السيد بتسديدة صاروخية مرت إلى المقص الأيمن لمرماه، ضغط الزمالك بعد الهدف ولكن بعشوائية الأمر الذي لم يمكنه من صنع هجمات خطيرة علي مرمى عصام محمود.
وكان الصقر قريبا للغاية من إدراك التعادل للزمالك في الدقيقة 43 عندما تلقي تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء حاول وضعها بطريقة "لوب" أثناء خروج حارس دجلة ولكن الكرة ذهبت إلى خارج المرمي.

بداية الشوط الثاني شهدت اندفاعا هجوميا شديدا من جانب نادي الزمالك رغبة في إدراك هدف التعادل، وتحقق له ما أراد عندما لعب محمد عبد الشافي عرضية إلى أحمد جعفر فسدد إلى يسار الحارس عصام محمود مدركا هدف التعادل (64).
وسجل أحمد حسن القادم من الأهلي هدف التقدم للزمالك برأسية متقنة أعلى الزاوية اليسرى بعد عرضية متقنة لعمرو زكي (73).
وانهارت دفاعات وتنظيمات وادي دجلة بعد الهدف، ومن هجمة مرتدة سريعة أحرز أحمد حسن هدفه الثاني في اللقاء والثالث للزمالك اثر عرضية متقنة من أحمد جعفر (78).
واستمرت السيطرة الزملكاوية وسط الملعب وتراجع واستسلام من وادي دجله ليعمق البديل أحمد جعفر من جراح دجلة بهدف رابع إثر انفراد تام بالمرمى بعد تمريرة طويلة لمحمد عبد الشافي ظهير الزمالك الايسر (85) لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 4-1 ويواجه الفائز من مباراة بترول اسيوط والجونة.

وفي لقاءات أخرى ضمن ذات المسابقة حقق الاسماعيلي في ثوبه الجديد تحت قيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن فوزا كبيرا على بني سويف برباعية نظيفة.
وسجل احمد الجمل (45) وأحمد علي (45+1) والنيجيري غودوين ندوبويسي (56) ومحمد ابو جريشه (75) أهداف الاسماعيلي.

وفي الدور ذاته، حقق حرس الحدود فوزا صعبا على سموحه بهدف نظيف لأحمد حسن مكي (65)، واتحاد الشرطة على بتروجيت 2-1 بعد التمديد اثر تعادلهما 1-1. وتقدم بتروجيت بهدف كمال علي (3) وادرك التعادل للشرطة خالد قمر (36) وعزز محمد الفيومي للشرطة مع بداية الشوط الإضافي الأول (92).

XS
SM
MD
LG