Accessibility links

لبنان والأردن يحجزان مقعدهما في ربع نهائي البطولة الأسيوية لكرة السلة


حجز المنتخب اللبناني مقعده في الدور ربع النهائي من بطولة آسيا لكرة السلة المقامة في مدينة ووهان الصينية بفوزه الكبير على نظيره الأوزبكستاني بفارق 48 نقطة 101-53 يوم الاربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من الدور الثاني.

وأنهى المنتخب اللبناني الذي يغيب عنه قائده فادي الخطيب، مجموعته في الدور الثاني في المركز الرابع خلف إيران حاملة اللقب التي حسمت موقعة الصدارة مع كوريا الجنوبية وحققت انتصارها السادس على التوالي بالفوز عليها 79-62 بفضل حامد اهدادي الذي سجل 17 نقطة مع 11 متابعة.

أما تايوان التي تغلبت اليوم على ماليزيا 109-62، فحلت في المركز الثالث.

وفي المجموعة الثانية، حسم المنتخب الأردني المركز الرابع لمصلحته بعد تغلبه على الإمارات بفارق 14 نقطة 94-80، ليضرب موعدا مع المنتخب الإيراني بطل المجموعة الأولى.

وتلعب لاحقا سوريا مع الفيلبين في مباراة هامشية لأن الأولى فقدت أي أمل بالتأهل إلى ربع النهائي، فيما ضمنت الثانية بشكل كبير مركز الوصيف إلا في حال خسارتها المباراة ونجاح اليابانيين في تحقيق المفاجأة بإسقاط المنتخب الصيني المضيف.

تجدر الاشارة إلى أن المنتخبات التي تأهلت إلى الدور الثاني حملت معها نقاطها من مبارياتها مع المنتخبات التي تأهلت معها من الدور الأول.

وتتأهل إلى الدور ربع النهائي المنتخبات الأربعة الأولى في كل مجموعة وتتواجه بنظام المقص حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية ما يعني أن المنتخب اللبناني سيضطر بشكل شبه مؤكد لخوض اختبار صعب للغاية جدا في ربع النهائي أمام نظيره الصيني المضيف الذي يحمل الرقم القياسي بعدد الألقاب (14) والباحث عن التربع مجددا على عرش القارة بعد أن تنازل عن زعامته لمصلحة إيران في النسختين الأخيرتين.

وترتدي البطولة أهمية كبرى كون المنتخب الذي يتوج باللقب يتأهل مباشرة إلى مسابقة كرة السلة ضمن دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012، في حين يخوض صاحبا المركزين الثاني والثالث التصفيات التكميلية.

XS
SM
MD
LG