Accessibility links

logo-print

الإمارات تحقق تعادلا ثمينا مع استراليا في تصفيات أولمبياد لندن


حققت الإمارات تعادلا ثمينا بدون أهداف مع مضيفتها استراليا يوم الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثالث الحاسم للتصفيات الأسيوية المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012.

وتلعب اوزبكستان والعراق اليوم أيضا في طشقند ضمن المجموعة ذاتها التي يتأهل بطلها مباشرة إلى النهائيات الأولمبية.

وكانت الإمارات تأهلت إلى الدور الثالث بعد فوزها في الدور الأول على سيريلانكا 7-1 و3-صفر ذهابا وإيابا على التوالي، وفي الدور الثاني على كوريا الشمالية 1-صفر قبل أن تتعادل معها 1-1.

أما استراليا فخاضت التصفيات من الدور الثاني وتخطت اليمن 4-صفر و3-صفر في مباراتي الذهاب والعودة.

وتضع كرة القدم الإماراتية آمالا كبيرة على المنتخب الأولمبي لتعويض إخفاق المنتخب الأول الذي اقترب من الخروج من تصفيات مونديال 2014 في البرازيل بعد تعرضه لخسارتين متتاليتين أمام الكويت 2-3 ولبنان 1-3 ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الثالث.

ولم يسبق للإمارات أن تأهلت إلى منافسات كرة القدم في الأولمبياد طوال تاريخها، في حين سبق لاستراليا أن تأهلت ثلاث مرات، وحققت أفضل نتيجة لها في أولمبياد برشلونة عام 1992 حين حصلت على الميدالية البرونزية، لكنها خرجت من الدور الأول في نسختي اتلانتا 1996 وبكين 2008.

وكان بإمكان الإمارات الخروج بأكثر من نقطة من مباراته أمام استراليا لو استغل احمد خليل الذي اختير أفضل لاعب في المباراة وعلي مبخوت الفرص التي سنحت لهما.

وفرضت الإمارات سيطرتها في الشوط الأول رغم أن الفرصة الأولى كانت استرالية برأسية خطرة من سبيستيان ريال حفت عارضة حارس المرمى احمد محمود (21).

وسدد النشيط أحمد خليل كرة قوية من خارج المربع وجد الحارس الاسترالي اندرو صعوبة في صدها على دفعتين (38).

وقبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول كانت الإمارات قريبة من افتتاح التسجيل عندما أخطأ المدافع اوليفر بوسانتيش في إعادة الكرة لتصل إلى علي مبخوت الذي انفرد تماما ولكنه تباطأ في التسديد ليصحح اوليفر خطأه ويبعدها إلى ركنية.

وفي الشوط الثاني حاول مدرب الإمارات مهدي علي تنشيط الجانب الهجومي فدفع بمحمد عبد الرحمن بديلا لعوانة الذي لعب وهو يعاني من الإصابة (55).

وفي الدقيقة 63 تألق الحارس الاسترالي اندرو وأبعد كرة زاحفة لأحمد خليل حارما الضيوف من هدف مؤكد.

عادت استراليا إلى أجواء اللقاء قبل النهاية بعشرين دقيقة ومرر ماتيو جرمان كرة متقنة إلى نيكولاس ميتش الذي سددها وهو في وضعية جيدة للتسجيل لكن تدخل المدافع محمد أحمد جعل الكرة تخرج إلى ركنية.

ومن المقرر أن تستضيف الإمارات في الجولة الثانية أزبكستان في الثالث والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

XS
SM
MD
LG