Accessibility links

logo-print

مجلس الوزراء يطالب المعلمين بإنهاء الإضراب


طالب مجلس الوزراء في اجتماعه الأربعاء برئاسة عصام شرف المعلمين بإنهاء الإضراب الذي بدأوه مع أول العام الدراسي الجديد.
كما قرر المجلس إنهاء الترقيات المعطلة بسبب التطبيق الخاطئ للكادر، وتثبيت جميع الموقتين وترقية 666 ألف مدرس.

يأتي هذا في الوقت الذي وافقت فيه وزارة المالية بشكل مبدئي على تخصيص 500 مليون جنيه لفصل مكافأة الامتحانات عن حافز الإثابة المقرر بنسبة 200 في المئة المرتب الأساسي للمعلمين.

وأشار مساعد أول وزير التربية والتعليم طارق الحصري إلى أن إقرار هذا المبلغ سيؤدي إلي إضافة حافز جديد قدره 85 في المئة من المرتب الأساسي لكل معلم إلي جانب الحافز المقرر من قبل وهو في المئة والذي سيبدأ صرفه مع مرتب شهر سبتمبر/أيلول الحالي بأثر رجعي من يوليو/تموز الماضي وبذلك تصل تكلفة حوافز المعلمين الإجمالية إلى 2.2 مليار جنيه.

وكانت نقابة المعلمين المستقلة قد دعت في بيان لها الثلاثاء إلى تنظيم مليونية اعتصام المعلمين السبت القادم أمام مجلس الوزراء وتشكيل لجان تنظيمية بكل مدرسة للمشاركة في المليونية.
وأشارت النقابة إلى مشروعية الإضراب لنيل الحقوق ومواجهة حالة التجاهل من وزارة التربية والتعليم من خلال التقارير المغلوطة والتي لا تعبر عن الوضع الحقيقي وعدم ملائمة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تجاه إضراب المعلمين.
ودعت النقابة إلى ضرورة مشاركة جميع المعلمين في مليونية اعتصام المعلمين السبت القادم دعما لمطالب المعلمين التي وصفتها بالمشروعة.
XS
SM
MD
LG