Accessibility links

ائتلاف شباب الثورة يعلن خوضه للانتخابات البرلمانية المقبلة


أعلن ائتلاف شباب الثورة عن خوضه الانتخابات البرلمانية المقبلة بـ200 مرشح من خلال قائمة تضم جميع الجبهات والحركات المكونة للائتلاف، مع إتاحة الفرصة للمستقلين الذين ساهموا في ثورة 25 يناير لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على قوائم الائتلاف.

وعن القائمة، قال عضو المكتب السياسي للائتلاف مصطفى شوقي إن القائمة معدة من عدد كبير من شباب الثورة منتمين إلى المجموعات المشكلة للائتلاف وفي نفس الوقت مؤمنين بالرؤية السياسية والبرنامج السياسي الذي طرحه الائتلاف.
وقد وجه الائتلاف الدعوة إلى كافة القوى السياسية لتشكيل قائمة انتخابية موحدة من الكيانات الحزبية الرئيسية المؤثرة في مصر.

وأضاف عضو المكتب التنفيذي للائتلاف محمد القصاص إن دعوة الائتلاف إلى وجود حلف انتخابي جديد بعيدا عن التكتلات الانتخابية الموجودة كان من أجل إنهاء حالة الاستقطاب الموجودة في المجتمع بين كتلتين، كتلة ليبرالية وأخرى إسلامية.

هذا وأكد ائتلاف شباب الثورة أن إجراء الانتخابات البرلمانية القادمة بالقائمة النسبية المطلقة وسط سيطرة أمنية وإصدار قانون العزل السياسي لمن أفسدوا الحياة السياسية في مصر في المرحلة السابقة سيكون بمثابة إنجاحا للتجربة الانتخابية بعد الثورة.
XS
SM
MD
LG