Accessibility links

logo-print

تضاعف نسبة مشاهدة قناة "الحرة" في مصر


قفز عدد مشاهدي قناة "الحرة" في مصر إلى قرابة ثمانية ملايين مشاهد أسبوعيا وفقا لاستطلاع رأي أجرته مؤسسة A.C Nielsen الدولية للأبحاث، وأظهر ارتفاع نسبة مشاهدة القناة من ‪ 7.5‬ بالمئة في العام الماضي إلى 14.7 بالمئة في العام الجاري.

وأكدت نتائج الاستطلاع الذي أجري في شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز من العام الجاري على عينة من الأشخاص تفوق أعمارهم 15 عاما، أن 93 بالمئة من المصريين يجدون أن أخبار "الحرة" تتمتع بالمصداقية، كما أفادت نسبة ‬‬‫‫​21.9 بالمائة من المستطلعين بأن "الحرة" كانت إحدى القنوات التي شاهدوها بكثافة أثناء الثورة.

وقال براين كونيف، رئيس شبكة الشرق الأوسط للإرسال ‪ MBN‬وهي المؤسسة الأم التي تضم قناة "الحرة" وراديو "سوا" إن "تغطية "الحرة" للثورة المصرية والثورات العربية الأخرى مهنية ومميزة ولا شك أن المشاهدين يلاحظون ذلك".

وأضاف كونيف أن "قناة "الحرة" ركزت برامجها في الأعوام الأخيرة على مصر وخصتها بالمزيد من التغطيات لأهميتها على الساحة الشرق أوسطية".

يذكر أن "الحرة" قد قدمت تغطية مباشرة طيلة أيام الثورة المصرية، وكانت القناة التلفزيونية الأولى التي أعلنت خبر تنحي الرئيس السابق حسني مبارك، مما جعلها محل إشادة من الكثير من الصحف العربية التي ثمنت بتغطية قناة "الحرة" للثورات العربية وخصوصا تغطيتها للثورة المصرية ، إضافة إلى تغطيتها الإخبارية المستمرة للشؤون والأحداث المصرية.

وتولي قناة الحرة إهتماما بالأحداث والتطورات الجارية في مصر عبر مكتبها وتقارير مراسليها بالقاهرة فضلا عن برنامجها الأسبوعي "حوار القاهرة" الذي يقدمه الإعلامي طارق الشامي ويغطي الشأن الداخلي المصري، كما تبث القناة برنامجها الرئيسي "اليوم" خمسة أيام أسبوعيا من القاهرة إلى جانب دبي وبيروت والقدس وواشنطن.

XS
SM
MD
LG