Accessibility links

الأهلي يودع كأس مصر أمام انبي بالنيران الصديقة


عمق نادي انبي البترولي جراح نادي القرن الأهلي وجماهيره بإقصائه من بطولة كأس مصر عقب التغلب عليه بهدف مقابل لا شيء في ختام دور الـ16 على استاد القاهرة الدولي الأربعاء.
وسجل مدافع الأهلي رامي ربيعه هدف المباراة الوحيد خطأ في مرمى فريقه (66).
كان الأهلي قد ودع بطولة دوري أبطال أفريقيا الأسبوع الماضي من الدور ربع النهائي أمام الترجي التونسي أمام 70 ألف متفرج.

شهد الشوط الأول أداء باهتا بسبب الحرص الذائد من لاعبي الفريقين على غلق مناطق التقدم والمرور، وحاول لاعبو الأهلي فتح ثغرات هجومية في عمق دفاعات انبي عن طريق اللعب الطويل خلف الدفاع غير أن التمركز الدفاعي الجيد احبطت كل المحاولات الهجومية.
وعلى رغم سيطرة الأهلي على الكرة، نجح لاعبو انبي في تهديد مرمى شريف إكرامي بصورة مباشرة في أكثر من فرصة حقيقية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ظلت السيطرة الأهلاوية بدون فاعلية في الشوط الثاني، حتى فاجأ الغاني البديل ديفونيه لاعبي الأهلي بانطلاقة من الجانب الأيسر لعبها عرضية أخطأ في تشتيتها المدافع رامي ربيعه الذي وضعها في المرمى بدلا من تشتيتها ليتقدم أنبي بهدف من توقيع النيران الصديقة (66).

ولجأ البرتغالي مانويل جوزيه إلي البديل الاستراتيجي بنزول الوافد الجديد من الاسماعيلية عبدالله السعيد والبرازيلي جونيور ووليد سليمان بدلا من محمد فضل ومحمد أبو تريكه وأحمد شديد قناوي، لتنشيط وسط الملعب ودعم الجانب الهجومي البعيد عن مستواه الفني، لتذهب كل محاولات الأهلي الهجومية أدراج الرياح خارج المرمى بشكل يؤكد تأثر لاعبي الأهلي بالخروج المبكر من بطولة افريقيا لتنتهي المباراة بفوز انبي 1-صفر ليواجه اتحاد الشرطة في دور الثمانية.

وفي لقاءات أخرى، خسر الاتحاد السكندري أمام النصر أحد اندية الدرجة الثاني بركلات الترجيح 2-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي صفر-صفر ليواجه الأخير حرس الحدود في دور الربع النهائي.
وحقق المقاولون العرب فوزا صعبا علي طلائع الجيش 1-صفر بهدف محمد صلاح (118)، ليواجه الاسماعيلي الاثنين المقبل.
كما صعد الجونة علي حساب بترول أسيوط بعد لقاء ماراثوني اثر التعادل الايجابي في الوقتين الأصلي والإضافي 3-3، وفوزه بركلات الترجيح 7-6 ليواجه الزمالك الاثنين المقبل.

XS
SM
MD
LG