Accessibility links

logo-print

الطيران التركي يستأنف قصف مناطق في اقليم كردستان العراق


أعلنت مصادر في حزب العمال الكردستاني التركي المعارض الجمعة أن الطائرات التركية قصفت مناطق في إقليم كردستان العراق في إطار استهداف معاقل الحزب، بدون أن يؤدي القصف إلى وقوع ضحايا.

وقال دوزدار حمو مسؤول الإعلام والعلاقات في حزب العمال الكردستاني، لوكالة الصحافة الفرنسية، إن "الطائرات التركية قصفت ليلة الخميس مناطق في جبل قنديل شمال العراق" بدون الإشارة لتفاصيل أكثر.

واكد مصدر في حزب العمال رفض الكشف عن اسمه أن الطائرات الحربية التركية قصفت مساء الخميس وبعد منتصف الليل مواقع في منطقة جبل قنديل بكردستان العراق.

وأوضح المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية أن القصف بدأ حوالي الساعة الثامنة والنصف من يوم الخميس بالتوقيت المحلي واستهدف قرية كريسكان الواقعة في جبل قنديل".

وأكد المصدر عدم وقوع ضحايا جراء القصف الذي استمر حتى قرابة الواحدة من بعد منتصف ليلة الخميس.

وكان وزير الداخلية التركي ادريس نعيم شاهين قد أعلن في 13 من الشهر الجاري، عن احتمال قيام تركيا بتوغل بري ضد المتمردين الأكراد المتحصنين في شمال العراق في أي وقت.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن شاهين قوله إن عملية برية وكذلك عملية جوية يمكن أن تنطلق في أي وقت رهنا بالمحادثات مع الدولة المجاورة العراق.

وبدأ الجيش التركي حملة قصف في 17 أغسطس/آب ضد أهداف لحزب العمال الكردستاني في العراق بعد هجوم نفذه الحزب على وحدة عسكرية في جنوب شرق تركيا مما أسفر عن مقتل تسعة من قوات الأمن التركية.

وتعتبر أنقرة واغلب المجتمع الدولي حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية.

وكان الحزب قد بدأ تمرده في المناطق ذات الأغلبية الكردية جنوب شرق تركيا في عام 1984 مما أدى لنزاع أسفر عن مقتل زهاء 45 ألف شخص.
XS
SM
MD
LG