Accessibility links

logo-print

زيارة البارزاني لخانقين تثير ردود فعل نيابية غاضبة



عقد نواب أكراد وعرب عن محافظة ديالى مؤتمرا صحفيا في مقر البرلمان اليوم السبت لتهدئة المواقف المتشنجة التي صدرت عقب زيارة رئيس إقليم كردستان إلى قضاء خانقين في محافظة ديالى.

ووصف النائب عن التحالف الكردستاني حسن جهاد زيارة بارزاني إلى القضاء بالاعتيادية التي تهدف إلى خدمة القضاء بحسب تعبيره، منتقدا في الوقت ذاته موقف أعضاء في القائمة العراقية في محافظة ديالى من هذه الزيارة.

وقال جهاد في مؤتمر صحفي مشترك عقد في مقر البرلمان اليوم مع النائبين عن القائمة العراقية سليم الجبوري ومحمد الخالدي والذين يمثلون جميعهم محافظة ديالى، إن أعضاء في القائمة العراقية وصفوا الزيارة بالاستفزازية.

من جانبه شدد النائب سليم الجبوري على ضرورة التنسيق مع الإدارة المحلية في محافظة ديالى لزيارة أي مسؤول عراقي تفاديا لتأزم الموقف السياسي، وقال إن زيارة زيارة بارزاني للقضاء جاءت لتوحيد الجهود الأمنية والسياسية في المحافظة.

وطالب النواب عن محافظة ديالى الحكومة والكتل السياسية بإيجاد حلول جذرية في للمناطق المتنازع عليها ومنها محافظة ديالى.

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني قد زار قضاء خانقين في محافظة ديالى، الخميس الماضي وأثارت الزيارة ردود أفعال غاضبة من قبل نواب في القائمة العراقية لعدم وجود تنسيق مسبق مع الإدارة المحلية في المحافظة.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG