Accessibility links

logo-print

بريطانيا توجه اتهامات لأربعة أشخاص يشتبه في قيامهم بالتحضير لاعتداءات إرهابية


وجهت السلطات البريطانية اتهامات رسمية لأربعة أشخاص يشتبه بأنهم ناشطون إسلاميون بالتحضير لأعمال إرهابية، كما اتهمت اثنان آخران بعدم الإبلاغ عن المتهمين الأربعة.

وقالت الشرطة البريطانية في بيان لها إن المتهمين الأربعة سيمثلون أمام محكمة في غرب لندن في وقت لاحق من اليوم الاثنين ويحملون جميعا الجنسية البريطانية وكان قد تم اعتقالهم في مدينة برمنغهام بوسط انكلترا الأسبوع الماضي.

وأضافت أن اثنين من المتهمين الأربعة يواجهان اتهامات بالتحضير لحملة اعتداءات بالقنابل وبإبداء رغبة في تنفيذ عمليات انتحارية والسفر لباكستان بغرض تلقي تدريب على صنع القنابل واستخدام الأسلحة والسموم وهما عرفان ناصر ( 30 عاما) وعاشق علي ( 26 عاما).

وقالت إن الاتهامات بالتحضير لأعمال إرهابية شملت كذلك عرفان خالد (26 عاما) ورحيم أحمد (25 عاما) فيما تم توجيه اتهامات أخرى إلى بهادر علي (28 عاما) ومحمد رضوان (32 عاما) بعدم الإبلاغ عن معلومات تتعلق بأعمال إرهابية وقيام أحدهما بجمع أموال لتمويل أعمال إرهابية، حسبما قالت الشرطة.

يذكر أن السلطات البريطانية كانت قد اعتقلت الأشخاص الستة مساء الأحد الماضي في مدينة برمنغهام في إطار حملة مداهمات مناهضة للإرهاب كان مخططا لها منذ فترة. وكانت الشرطة البريطانية قد وجهت اتهامات سابقة لفتاة في ال22 من العمر اعتقلت الاثنين الماضي بإخفاء معلومات يمكن أن تكون مفيدة في منع وقوع أعمال إرهابية، بحسب الشرطة.

XS
SM
MD
LG