Accessibility links

logo-print

بيع دواء من إنتاج فلسطيني لعلاج زيادة الكولسترول في أوروبا


حصلت شركة بيت جالا لصناعة الأدوية في الضفة الغربية على ترخيص بيع دواء لعلاج الكولسترول في إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

ومنحت الهيئة الرئيسية للتفتيش في بولندا شهادة ممارسات التصنيع الجيد لعام 2011 لشركة الأدوية الفلسطينية.

وبذلك تستطيع الشركة أن تبدأ بيع منتجها لوليب 20 مليجرام و40 مليجرام في الأسواق البولندية.

وذكرت أنجيل زابورا مدير عام شركة بيت جالا لصناعة الأدوية أن شركات إنتاج الأدوية الفلسطينية تصدر منتجاتها بالفعل إلى أفريقيا والشرق الأوسط، لكنها المرة الأولى التي يحصل فيها دواء فلسطيني مُنتج محليا على ترخيص بالبيع في احد الأسواق الأوروبية.

كما أوضحت أن الشركة حصلت على شهادات في جودة الإدارة من سجل لويدز لضمان الجودة الأمر الذي من شأنه أن يسهل مهمة تصدير الإنتاج إلى أوروبا.

وشرحت أنجيل زابورا تفاصيل خطوات الحصول على شهادة هيئة التفتيش البولندية.

وقالت إنه "بناء على دواء من أجل معالجة الكولسترول واسمه لوليب 20 و40 مليغرام، فقد توجهنا إلى وزارة الصحة البولندية وعلى ضوئه تم أخد قرار بعمل فحص على الشركة وهذا ما تم".

وأضافت أنه "بعد عملية الفحص والتدقيق تبين أن الشركة ملتزمة بكافة شروط التصنيع الجيد الأوروبية وعليه تم إعطاء الشركة هذه الشهادة التي تؤهلها مبدئيا للدخول إلى السوق البولندي ومن ثم لسوق الدول الأوروبية كافة."

وأنشئت شركة بيت جالا لصناعة الأدوية عام 1958، وتقوم بوضع عبارة "صنع في فلسطين" على صناديق العقاقير المعدة للتصدير منها، وسيتم بيع العقار الجديد في بولندا باسم وشعار شركة بيت جالا.
XS
SM
MD
LG