Accessibility links

logo-print

القبض على 38 من عناصر جماعة عصائب أهل الحق


أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء عادل دحام أن قوات الداخلية الخاصة تمكنت من إلقاء القبض على 38 من عناصر جماعة عصائب أهل الحق الشيعية في حي الحرية شمال غربي بغداد بتهم ابتزاز أهالي الحي.

وقال دحام في مؤتمر صحفي عقده في بغداد الثلاثاء إن أفراد الجماعة أرغموا العديد من سكان الحي على دفع مبالغ تصل إلى 10 ملايين دينار، كما أشار إلى أنهم هددوا سكان حي الحرية ببيع ممتلكاتهم بأسعار زهيدة للغاية، وذلك بالتنسيق مع أصحاب محلات بيع العقارات في الحي.

جدير بالذكر أن عصائب أهل الحق لا تزال تطالب الحكومة بالإفراج عن عدد من أفراد الجماعة المعتقلين بعد أن أفرجت عن زعيمها قيس الخزعلي وعدد من عناصر الجماعة مقابل الإفراج عن خبير المعلومات البريطاني بيتر مور، وثلاث جثث أخرى من الذين اختطفتهم العصائب من مكتب تابع لوزارة المالية العراقية في أيار مايو عام 2007.

وقال دحام إن الوزارة اتخذت قرارا يقضي بإخضاع مواكب المسؤولين والشركات الأمنية للتفتيش، وأشار إلى أن بعض عمليات الاغتيال بالأسلحة الكاتمة نفذها مسلحون يستخدمون سيارات حكومية:


وأشار دحام إلى أن وزارة الداخلية مستمرة في دراسة الخطط المتعلقة بنقل مسؤولية الملف الأمني من وزارة الدفاع إلى وزارة الداخلية في كافة محافظات العراق.
XS
SM
MD
LG