Accessibility links

logo-print

الرئيس أوباما يؤكد على عمق العلاقة مع إسرائيل بمناسبة رأس السنة اليهودية


اكد الرئيس باراك أوباما الثلاثاء على عمق العلاقة "الوطيدة" بين الولايات المتحدة واسرائيل في هذه المرحلة من "عدم الوضوح" وذلك في شريط فيديو اذيع بمناسبة عيد راس السنة اليهودية.

وقال الرئيس الاميركي في هذا الشريط الذي بث على موقع البيت الابيض "العام الماضي كان صعبا على الناس في العالم اجمع. ولا يزال الكثيرون جدا من اصدقائنا وجيراننا يعانون من تبعات الركود الاقتصادي الرهيب".

وأضاف "ووراء حدودنا يواجه العديد من حلفائنا المقربين ومن بينهم دولة اسرائيل أوضاعا غير واضحة في فترة مبهمة" في اشارة إلى التحولات الجيوسياسية التي نجمت عن موجة الثورات التي يشهدها العالم العربي منذ مطلع العام الحالي".

وأضاف الرئيس اوباما "هذا هو السبب الذي تبذل من أجله حكومتي كل ما بوسعها لتحقيق الرخاء هنا في الولايات المتحدة والأمن والسلام في العالم أجمع وهذا يعني أيضا التذكير بالتزامنا تجاه دولة اسرائيل".

ووعد الرئيس اوباما قائلا: "إذا كنا لا نستطيع معرفة كل ما ستجلبه السنة الجديدة، فاننا واثقون مما يلي : أن الولايات المتحدة ستظل متضامنة مع اسرائيل لان العلاقات بين بلدينا وطيدة ولا يمكن ان تتزعزع" متمنيا لليهود سنة "هادئة مليئة بالصحة والسعادة والسلام".

وكان الرئيس اوباما قد أكد في 21 سبتمبر/أيلول الحالي من على منبر الامم المتحدة عدم وجود "طريق مختصر" للتوصل إلى السلام في الشرق الاوسط رافضا مبادرة الفلسطينيين الحصول على اعتراف بدولتهم في الامم المتحدة. واشاد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بهذا الموقف "المشرف" للرئيس الاميركي.

XS
SM
MD
LG