Accessibility links

هيلاري كلينتون تعتبر قرار إسرائيل بناء وحدات سكنية في الضفة غير بناء


قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إن قرار إسرائيل بناء أكثر من ألف وحدة سكنية على أراضي الضفة الغربية غير بنّاء فيما يتعلق بجهود إحياء محادثات السلام مع الفلسطينيين.

وأضافت أن الولايات المتحدة تحث الجانبين على تجنب أي من الأفعال التي تقوض الثقة بينهما:" لطالما نحث الجانبين على تجنب أي إجراء من شأنه أن يقوض الثقة وخاصة فيما يتعلق بالقدس أو أي إجراء قد يراه الآخر أنه مستفز".

وشددت على أهمية العودة إلى المفاوضات بالقول: "يجب أن ينصب تركيزنا على العمل على إقناع الأطراف بالعودة إلى المفاوضات لأنه فيما عدا ذلك لن يتغير أي شيء على الأرض. إذا كانت هناك مفاوضات فيمكن من خلالها تحديد الحدود والمناطق التي يسمح للآخر البناء فيها. "

وقالت أيضا إن من شأن القرار الإسرائيلي أن يضعف احتمالات استجابة الجانبين لنداء وجهته يوم الجمعة اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط المؤلفة من الاتحاد الأوروبي وروسيا والأمم المتحدة والولايات المتحدة لاستئناف محادثات السلام في غضون شهر.

إسرائيل تغلق الضفة الغربية

وعلى صعيد الوضع الأمني في إسرائيل، جاء في بيان عسكري أن وزير الدفاع أيهود باراك قرر لأسباب أمنية فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية لمناسبة رأس السنة اليهودية يبدأ مساء الأربعاء على أن يصل ساريا حتى منتصف ليل الأول من أكتوبر/تشرين الأول بعد انتهاء العيد.
XS
SM
MD
LG