Accessibility links

logo-print

المتحدث باسم المجلس الوطني الليبي يحذر من سرقة الثورة من النظام السابق


حذر احمد باني المتحدث العسكري في المجلس الوطني الانتقالي الليبي الأربعاء، من مخاطر الفتنة بين الليبيين وسرقة الثورة الليبية من قبل النظام السابق.

وجاءنا من لمياء رزقي مراسلة راديو سوا في طرابلس أن وزارة الدفاع الليبية دعت الثوار الى الحفاظ على الثورة ووحدة البلاد .

وقال احمد باني المتحدث باسم الوزارة في مؤتمر صحفي عقده في طرابلس مساء الأربعاء ان هناك العديد من الجهلة من أتباع العهد السابق يحاولون سرقة الثورة حسب تعبيره. وأضاف ان الثورة الليبية بعيدة كل البعد عن النعرات القبلية والإقليمية والجهوية وان من يحاولون إذكاء نار الفتنة ما بين اهلنا هم اعداء لـ 17 فبراير وأعداء لحلم الشعب الليبي لخلق مجتمع متكامل.

وقد جاءت تصريحات العقيد باني تزامنا مع الاحتقان السياسي في البلاد بسبب رفض فئات التشكيلة الحكومية التي تم تسريبها منذ أيام واستمرار العمليات العسكرية في بني وليد وسرت ومناطق جنوبية أخرى.

واشنطن تنفي فقدان صواريخ في ليبيا

هذا وقد نفى البيت الأبيض صحة تقارير صحفية أفادت بفقدان 20 ألف صاروخ محمول من مخزن للأسلحة في ليبيا.

وقد وافانا محمد وفا مراسل راديو سوا في واشنطن بتقرير قال فيه ان المتحدث باسم البيت الأبيض دي كارني نفى تقارير صحفية أفادت بفقدان صواريخ في ليبيا تصيب الأهداف بتتبع مصادر الحرارة . وقال انه بالنسبة للتقرير غير الصحيح الذي تحدث عن ضياع 20 ألف صاروخ محمول انه ببساطة غير دقيق. وأضاف أن تقديرنا بشأن الصواريخ من هذا النوع التي حصل عليها القذافي في 40 عاما هو 20 ألفا. هذا تقرير غير صحيح . لكن كارني يقول انه سيتم بحث مصير الأسلحة التقليدية على وجه الاجمال.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت في وقت سابق أن مسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية اجتمعوا لبحث مصير 20 الف صاروخ تحمل على الكتف فقدت من مخزن تابع للجيش الليبي.
XS
SM
MD
LG